الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل: سلطات الاحتلال تعمد الى تهويد البلدة القديمة من المدينة

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 18:16 )
الخليل -معا- حذرت لجنة إعمار الخليل من عمليات التهويد الممنهجة التي تتعرض لها البلدة القديمة في المدينة، والتصعيد الخطير لممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وطالبت اللجنة خلال اللقاء عُقد في قاعة الجاليري بمقر رابطة الجامعيين بالخليل ، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية بالمحافظة بوقف هذه الممارسات التعسفية ضد المواطنين.

وقال الدكتور علي القواسمى رئيس لجنة إعمار الخليل "أن الهدف من هذه اللقاءات التي تعقدها اللجنة بشكل دوري هو فضح ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية وقطعان مستوطنيه ضد المواطنين".

وأضاف القواسمى "ان اللجنة ومن خلال مكتبها القانوني رفعت العديد من القضايا للمحاكم الإسرائيلية ضد قرارات الإغلاق بحق عدة شوارع بالبلدة القديمة كالشهداء، والسهلة، والشلالة، وما يتخللها من إغلاق لمئات المحال والمصالح التجارية ومنع حركة المواطنين في هذه الشوارع، بالإضافة إلى عمليات التهويد التي تنفذ في أحياء مختلفة مثل حيي جابر وقيطون ، بالاضافة الى سرقة بعض الآثار الفلسطينية والاستيلاء على بيوتها بحجة شرائهم اياها ."

واستذكر القواسمي استيلاء المستوطنين على منزل يعود لعائلة الناظر في البلدة القديمة بحجة شرائهم اياه من اصحابه، وعندما تبين للشرطة الاسرائيلية بطلان ذلك قامت باخلائهم منه وهي تحقق في الموضوع من جديد بعض وصول معلومات جديدة لها عن مدبري عملية التزوير في الاوراق الرسمية من العرب والمستوطنين .

ودعا رئيس لجنة الاعمار، المواطنين للتفاعل مع النشاطات والفعاليات التي تنظمها لجنة الإعمار والمؤسسات الاخرى في المدينة من أجل التصدي للإجراءات الإسرائيلية وإفشال مخططاتها الهادفة لتهويد الخليل القديمة .