الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.الشاعر يؤكد على تجنيب المدارس أية تجاذبات سياسية ويدعو المعلمين إلى تكريس مبادىء الوحدة والتسامح

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 18:53 )
بيت لحم- معا- أكد د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي على ضرورة تجنيب المدارس والمرافق التابعة لها، أية تجاذبات سياسية أو أية أمور أو قضايا من شأنها أن تضر بالأهداف السامية التي تتبناها الأسرة التربوية .

وقال الشاعر في تصريحات صحفية صدرت عنه اليوم، وفي تعميم وجهه إلى مديريات التربية والتعليم والأسرة التربوية في محافظات الوطن،" إن وزارة التربية كانت تشكل أحد أهم الأطراف في بناء النسيج الإجتماعي الفلسطيني، ويشهد الجميع بالدور البارز الذي تلعبه في ترسيخ الوحدة الوطنية ضمن رسالتها التربوية التعليمية الرائدة، مؤكداً على ضرورة إستمرار هذا النهج الوحدوي، وداعياً المسؤولين، كلاً حسب موقعه الى متابعة هذه التوجهات وتنفيذها، محملاً كل من يتجاوز القانون المسؤولية الكاملة ."

وأرفق د. الشاعر تعميمه برسالة مفتوحة كان نشرها في وسائل الإعلام تدعو إلى التسامح والتعاضد وترسيخ الوحدة الوطنية، مشدداً على ضرورة العمل بما جاء فيها، كي يبقى التربويون وتبقى المؤسسات التعليمية منارة للفكر ومشعلاً للنور، وتأخذ أبنائنا نحو الإبداع والتميز .

وأكد أن صدر الوزارة والمسؤولين فيها مفتوح أمام الجميع، ولم تكن في يوم من الأيام منغلقة أو تعمل لغير صالح الشعب الفلسطيني ومصالحه وقضاياه، وقد قلنا مراراً وتكراراً بأن وزارة التربية هي وزارة الشعب الفلسطيني، وأن المعلمين هم الجنود المجهولون الحقيقيون، داعياً إلى المحافظة على هذه الصورة .