الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية في بيت لحم تعقد مؤتمرها الفرعي وتناقش خطط عملها واخر التطورات على الساحة الداخلية

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 19:43 )
بيت لحم -معا- عقدت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة بيت لحم مؤتمرها الفرعي والذي جاء في سياق التحضير لمؤتمر اقليم الضفة والقدس الثاني والمؤتمر العام للجبهة.

وجاء مؤتمر المحافظة تتويجا لخمسة عشر مؤتمرا محليا ومناطقيا شملت تنظيمات الجبهة الديمقراطية الرئيسية في المدن الثلاث (بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور)، وقرى الريف الشرقي والريف الغربي للمحافظة والمخيمات فضلا عن المنظمات القطاعية للشباب والمراة.

وانتخبت هذه المؤتمرات مندوبيها إلى مؤتمر المحافظة وناقشت خطط عملها ورفعت ملاحظاتها وتوصياتها لمؤتمر المحافظة.

ونافش مؤتمر المحافظة التقرير المقدم من لجنة الفرع والذي رصد التطور الذي شهدته منظمات الجبهة على مدى العامين الماضيين، وكذلك الفعاليات النضالية والنشاطات التي قامت بها هذه المنظمات وخاصة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين واستمرار ممارسات الاحتلال التوسعية والاستيطانية في المحافظة وإكمال بناء جدار الفصل العنصري وحالة الحصار والعزل التي تتعرض لها محافظة بيت لحم فضلا عن الهموم الوطنية والسياسية العامة ودور الجبهة الديمقراطية الوطني وموقفها ومبادراتها لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأكد المشاركون على أهمية حل الأزمة السياسية والمعيشية الشاملة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من خلال بذل كل الجهود لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية استنادا للبرنامج الذي اعتمدته وثيقة الأسرى ومن خلال اعتماد مبدأ الشراكة الكاملة في تحمل مسؤولية القرار الوطني بين كل أطرف النضال الوطني الفلسطيني.

كما دعت المداخلات كلا من حركتي فتح وحماس إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية والحسابات الفئوية وإلى احتواء الأزمة الحالية وحقن الدم الفلسطيني ووقف التدهور والفلتان الأمني وأجواء التحريض والاتهام المسمومة.

وأكد المشاركون على أهمية تعزيز وتحسين أجواء التسامح والوحدة الوطنية التي عرفتها محافظة بيت لحم على مدى تاريخها، ودعوا كافة الأطراف إلى التعاون لحل مشاكل الفوضى والفلتان.

وكان المؤتمر قد بدأ أعماله بالوقوف دقيقة صمت إجلال لأرواح الشهداء وقام بانتخاب هيئة رئاسة المؤتمر التي تشكلت من ماهر الوحش، ووليد الهواش، وروجيس قمصية، وجورج قسيس.

وصادق المؤتمر على التقرير التنظيمي وخطط العمل للمحلة المقبلة وانتخب المؤتمر ممثلي محافظة بيت لحم إلى مؤتمر اقليم الضفة والقدس وهيئة الفرع الجديدة التي تشكلت من 13 عضوا يمثلون مختلف المنظمات الجغرافية والقطاعية.

ووجه تحياته لأسر الشهداء وللأسرى والمعتقلين كما وجه برقية تحية للأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة وقيادة الجبهة.

وحضر المؤتمر مندوبا عن لجنة الإشراف المركزية كل من هشام ابوغوش عضو المكتب السياسي للجبهة وجمال جعفر عضو القيادة المركزية