الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعقد اجتماعا لكادرها الطلابي في جامعة القدس المفتوحة برام الله

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 20:07 )
رام الله -معا- عقدت جبهة النضال الشعبي اجتماعا لكادرها الطلابي في جامعة القدس المفتوحة برام الله بحضور عزمي النبالي عضو اللجنة المركزية سكرتير محافظة رام الله والبيرة.

وتناول الاجتماع آخر التطورات السياسية ومناقشة الوضع الداخلي في ظل حالة الاحتقان والاحتراب الداخلي، وتعثر قيام حكومة الوحدة الوطنية المنشودة.

كما ناقش المجتمعون خطة العمل الطلابية لكتلة نضال الطلبة في القدس المفتوحة في رام الله، وضرورة تفعيل العمل الطلابي على الصعد كافة وفي المقدمتها تفعيل الكفاح الشعبي في مواجهة الاحتلال، وتعزيز وحدة الحركة الطلابية الفلسطينية في إطار م.ت.ف باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد والمرجعية العليا للشعب الفلسطيني .

واعتبر النبالي أن النهج الذي تعمل عليه الجبهة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بشكل عام والطلبة بشكل خاص يدعو إلى الاهتمام بأوضاع الشباب الفلسطيني خاصة الطلبة الجامعيين باعتبارهم الجيل الواعد.
الأمر الذي يتطلب العمل على حل مشاكلهم في ظل الحصار والمعاناة المفروضة على الشعب الفلسطيني لتوفير شبكة أمان لهم حتى يتمكنوا من الاستمرار في دراساتهم وتحصيلهم العلمي.

ودعا النبالي الحركة الطلابية الفلسطينية إلى ضرورة الوقوف أمام أوضاعها والعمل على تعزيز وحدة الحركة الطلابية في إطار م.ت.ف مؤكداً على الدور الذي لعبته وتلعبه الحركة الطلابية الفلسطينية في مسار حركة النضال الوطني الفلسطيني.

كما دعا النبالي الجهات المختصة متمثلة بوزارة التربية والتعليم العالي إلى تقديم يد العون للطلبة والإسهام في تخفيف معاناتهم، داعياً منظمات المجتمع المدني إلى الاهتمام بأوضاع الطلبة ومد يد المساعدة لهم كقطاع هام من قطاعات المجتمع الفلسطيني، أسوة بما تقدمه للقطاعات المجتمعة الأخرى