الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامين العام للجامعة العربية يبلغ هنية: لا امكانية لتحويل الاموال الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/01/2007 ( آخر تحديث: 17/01/2007 الساعة: 07:31 )
بيت لحم- معا- وجه عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية، رسالة الى اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني، ابلغه فيها انه ليس لحركة حماس أية أموال مودعة لدى الجامعة العربية، وانه لا يمكنه تحويل أية أموال من الحساب الخاص في القاهرة في الوقت الحالي.

وقال في الرسالة "أصدرت المحكمة مؤخراً أمراً قضائياً يطلب من الجامعة الكشف عما لديها من أموال لحركة حماس، وذلك اثر الإعلان عن قيام الجامعة بفتح حساب خاص أودعت فيه الأموال التي كانت بحوزة وفد رئيس مجلس الوزراء للسلطة الوطنية الفلسطينية عند عبوره معبر رفح والبالغة اثنين وثلاثين مليونا وأربعمئة وتسعة وتسعون ألف دولارد".

واضاف "بناء على نصيحة مكتب المحاماة الذي يتولي الدفاع عن الجامعة في هذه القضية، قامت الجامعة بإبلاغ المحكمة بان ليس لديها أية أموال لحركة حماس كما لم يسبق لها أن سلمت أو استلمت أية أموال من هذه الحركة أو لصالحها بصورة مباشرة أو غير مباشرة، كما ابلغنا مكتب المحاماة بان المبلغ المشار إليه قد وضع في حساب خاص لدي بنك القاهرة وذلك بناء على طلب السلطات المصرية والمندوبية الدائمة لدولة فلسطين في الجامعة".

وقال "وقد أكد مكتب المحاماة علي ضرورة عدم قيام الجامعة خلال الفترة المقبلة بتحويل أو صرف أية أموال من هذا الحساب الي أن تنتهي القضية، كما أشار الي إمكانية أن ترد استفسارات للجامعة حول مصدر هذه الأموال".