الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسلح يقتحم مدرسة في فرنسا ويحتجز رهائن من التلاميذ وعائلاتهم

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 09:41 )
بيت لحم -معا- اقتحم شخص (في الثلاثينيات من العمر) وهو يحمل بندقية احدى المدارس الاساسية جنوب العاصمة الفرنسية باريس، واحتجز عددا من التلاميذ وعائلاتهم داخل المدرسة كرهائن، ووصلت قوات الشرطة الفرنسية مع الوحدة الخاصة لاجراء مفاوضات مع المسلح.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد اقتحم المسلح المدرسة عند الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء حسب التوقيت المحلي لمدينة باريس، وقد احتجز 10 تلاميذ بالاضافة لبعض الاهالي الذين كانوا يتواجدون في المدرسة التي تقع في قلب مدينة تبعد 7.5 كم عن العاصمة الفرنسية باريس.

وقد أكدت مصادر الشرطة الفرنسية بأن المسلح أفرج عن التلاميذ وبعض الاهالي بعد مرور وقت على احتجازهم، في حين بقي يحتجز سيدة فرنسية داخل المدرسة، وتقوم الوحدة الخاصة في الشرطة الفرنسية باجراء المفاوضات معه لمعرفة مطالبة والافراج عن الرهينة، وحتى الان لم تستطيع الشرطة الفرنسية معرفة هوية الخاطف ولا الدوافع التي دفعته للاقدام على اقتحام المدرسة.

يشار الى ان مدارس فرنسا مغلقة بسبب العطلة الصيفية، ولكن بعض المدارس تفتح ابوابها خاصة الاساسية للاطفال وطلاب المرحلة الاساسية لبعض الانشطة، لهذا السبب وجد المسلح الذي اقتحم المدرسة عددا من التلاميذ والاهالي في ساحة المدرسة.