السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعلنت عن مشاريعها بين الضفة وغزة :شركة الاتحاد للاعمار والاستثمار تعقد ندوة تعريفية لها في رام الله

نشر بتاريخ: 17/01/2007 ( آخر تحديث: 17/01/2007 الساعة: 14:47 )
رام الله - معا - عقدت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ندوة تعريفية، أمس الثلاثاء، في فندق الجراند بارك في رام الله، وذلك بغية التعريف بالشركة واستثماراتها وخططها التوسعية، والتواصل مع جمهور الزبائن والمستثمرين.

وحضر الندوة جمهور واسع من الاقتصاديين والمستثمرين والمهتمين؛ والتي كانت الشركة وسوق فلسطين للأوراق المالية وجهت الدعوات لهم لحضور هذا الحدث؛ وقد استعرضت الشركة خلال الندوة آخر مستجداتها ومشاريعها المستقبلية.

وقال الدكتور محمد السبعاوي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للأعمار والاستثمار "لقد اتحدنا كرجال أعمال فلسطينيين وعرب من أجل دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وضخ المزيد من أسباب القوة والنجاح فيه، وخلق المزيد من فرص العمل لأبنائنا، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لمشاركتنا في رأس مال الشركة والاستفادة من الأرباح المرجوة، هذا إضافة إلى ما ستقدمه الشركة من نقلة نوعية في مجال الإنشاءات وبناء الضواحي السكنية وفق أحدث المعايير العالمية".

وأضاف السبعاوي " إن دراساتنا المستفيضة، وثقة رأسمال العربي بمشاريعنا، ستجعل من طاقمنا أكثر قدرة على العطاء والإنجاز، وسنقود قطاع البناء والإنشاءات في فلسطين إلى مفاهيم أكثر حداثة".

وعبر السبعاوي عن سعادته في مواكبة فلسطين لأحدث الأنظمة العالمية من خلال مشاريع شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار، وقال "إن فلسفتنا في الإعمار ستكون مختلفة عن الأساليب التقليدية التي تؤدي، إلى التشتت العشوائي بمعنى أننا سوف نركز على التجمعات السكنية، متكاملة الخدمات" وأضاف "وسنستخدم أحدث الأساليب العصرية في استخدام الطاقة الجوفية المتجددة (التي لا تنضب) في تزويد مشاريعنا بالطاقة الحرارية لاستخدامها في التبريد والتدفئة".

من جهتها وجهت فداء مصلح عازر، مسئولة برنامج التوعية الاستثمارية في سوق فلسطين للأوراق المالية الشكر للشركة على حرصها على مصالح الشركة وقالت"إنه يسرنا أن يكون افتتاح هذا العام في الإدراج مع شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار، الذي نأمل أن يكون عاما أفضل وتتحقق فيه الإنجازات الوطنية والاقتصادية" وأضافت "إن اسم الشركة بحد ذاته يرتبط ارتباطا وثيقا بالحاجات الخاصة لهذا الوطن الذي حرم لعقود طويلة من حق البناء الحر والتعمير الحيوي وتلبية الاحتياجات الطبيعية للمواطن الفلسطيني في المسكن الكريم وكذلك في الرفاهية وتوفير البنى التحتية اللازمة للعيش على أرض عليها ما يستحق الحياة".

من ناحيته استعرض مهندس الشركة منيف طريش مشاريع الشركة الحالية وأساليب البناء الحديثة فيها، وتطرق طريش إلى مشروع حي الدبلومات الذي باشرت الشركة العمل به حديثا شمال محافظة رام الله، وأرض الماصيون الذي باشرت الشركة تشييد مبنى المكاتب ومجمع المؤسسات الدبلوماسية والمشروع السكني أركاديا عليها في رام الله.

ومن ثم تطرق طريش إلى المشاريع المستقبلية، واستعرض مخططات الشركة فيما يتعلق بفندق الرويال في رام الله، ومشروع ضاحية الروضة، والمجمع السياحي والترفيهي ومشروع برج التاج ومشروع مستشفى التخصصي في غزة.

واستعرض المهندس خالد السبعاوي أحدث النظم المتبعة في مشاريع شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار في مجال الاستفادة من طاقات الأرض الكامنة في أنظمة التدفئة والتبريد وقال "نحاول في الشركة مواكبة أحدث أنظمة البناء العالمية وآخر ما توصل له العلم الحديث ونوظفها في مشاريعنا بفلسطين وسيتم تطبيق هذا النظام أيضاً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك خدمة لزبائننا الذين نعدهم بالكثير مستقبلا، وإن نظام التدفئة والتبريد المتبع، سيكون واحدا من الكثير من الميزات التي توفرها مشاريعنا".

وكانت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار تأسست عام 2005 بمبادرة رجال أعمال فلسطينيين وعرب، وبدعم من شركات استثمارات عربية، برأس مال يقدر بأربعين مليون دولار أمريكي دفع المساهمون منها ثلاثة أقساط (بقيمة ثلاثون مليون دولار)، وقد تم طرح نحو ستين بالمئة من أسهمها للاكتتاب العام، وحاليأ تجري الشركة استعداداتها للإدراج في سوق فلسطين للأوراق المالية بعد نحو أسبوع.