السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي في الاخوان المسلمين في مصر ينفي صحة ما نسبته فتح للمرشد العام للاخوان من قلقه ازاء اداء حكومة حماس

نشر بتاريخ: 17/01/2007 ( آخر تحديث: 17/01/2007 الساعة: 16:15 )
رام الله- غزة -معا- نفى القيادي في الاخوان المسلمين محمد مرسي صحة ما نسبه الناطق باسم فتح د.جمال نزال الى المرشد العام للاخوان المسلمين في مصر الشيخ مهدي عاكف .

وقال مرسي في حديث افضى به اليوم لاذاعة صوت الاقصى في غزة "ان ما صرح به نزال كلام مغلوط و مؤول و غير صحيح" مجددا دعمه للحكومة الفلسطينية على صمودها في وجهة الحصار الصهيو اميركي.

ووجه مرسي دعوته للحكومة الفلسطينية للعمل و المساهمة في وقف الاقتتال الداخلي بمشاركة كافة الاطراف الفلسطيني.

وكان الناطق باسم حركة فتح د. جمال نزال قال اليوم ان حركة فتح أبلغت رسميا بقيام سماحة الشيخ مهدي عاكف المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين الذي تتمتع حماس بعضويته بصفتها امتداده الطبيعي في فلسطين بالضغط على حماس لتغيير النهج وتقديم تنازلات لفصائل منظمة التحرير.

وقال د.جمال نزال في تصريح لراديو صوت عمال فلسطين تعليقا على ذلك صباح اليوم "أن فتح أطلعت على فحوى غير حرفي لمكالمة أجراها المرشد العام للإخوان المسلمين سماحة الشيخ محمد مهدي عاكف مع إسماعيل هنية رئيس الوزراء لإبلاغه بوضوح عن استياء القيادة المركزية للتنظيم الإخواني من آليات عمل الحكومة وحركة حماس في الساحة الفلسطينية".

وقال نزال "أن فتح تتمتع بعلاقات تاريخية طيبة مع تنظيم الإخوان المسلمين وقد حافظ الاخيرعلى مودة حميمة مع القائد الرمز أبو عمار".

وكشف نزال أن حركته تلقت تطمينات من قيادة تنظيم الإخوان المسلمين أنها لن تشجع على الحلول الجزئية التي أبدت الحكومة الفلسطينية ميلا للتعاطي معها في وثيقة أحمد يوسف مستشار رئيس الوزراء .