الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تفوح للثقافة والفنون ينظم ورشة عمل تخطيطية للبدء بمشروع برلمان اللاعنف للأطفال

نشر بتاريخ: 17/01/2007 ( آخر تحديث: 17/01/2007 الساعة: 17:42 )
الخليل- معا- نظم مركز تفوح للثقافة والفنون ورشة عمل في قاعة جمعية تفوح الخيرية من أجل التشاور والتباحث مع أصحاب القرار حول مشروع برلمان اللاعنف للأطفال الممول من قبل منتدى شارك الشبابي ضمن برنامج شركاء المدعوم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، وبالتعاون مع المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام.

ويتلخص المشروع في إشراك 130 طالب من طلاب المدرسة الثانوية في عملية انتخاب برلمان مكون من 20 عضو يخضعون لبرنامج تدريبي مكثف في مجالات حقوق الطفل، والتعامل اللاعنفي ، وتراث اللاعنف في الإسلام والمقاومة اللاعنفية، وأنشطة رديفة من خلال زيارة المؤسسات الأهلية والعامة للتعرف على أنشطتها وآليات اتخاذ القرار فيها.

وقد حضر الورشة ممثلين عن وزارة الثقافة ،وبلدية تفوح، ومنتدى شارك الشبابي، والمكتبة المتنقلة، وجمعية تفوح الخيرية، ومدرسة شهداء تفوح، ومدرسة تفوح الثانوية للبنين، ومتطوعين في المركز الثقافي.

وفي البداية رحب رئيس المركز السيد غانم ارزيقات بالحضور وشكرهم على تلبيتهم للدعوة، وتحدث أمين سر المركز السيد محمد الطردة بمختصر عن نشاطات المركز، وسرد لفكرة المشروع ومفهومه وأهدافه. ثم تحدث مدير المكتبة المتنقلة السيد نافز عسيلة في نبذة عن نشاطات وبرامج المكتبة.

ومن ناحيته أشار حازم أبو هلال منسق برنامج شركاء في المنتدى أن برلمان الأطفال هذا جاء ضمن 17 منحة قدمها المنتدى للمؤسسات المشاركة في برنامج شركاء لبناء وتطوير قدرات المؤسسات الشبابية الممول من قبل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون وأضاف أن هذا المشروع هو أحد المشاريع التي جاءت حصيلة جهد بذل على مدار عام من العمل مع المؤسسات الأهلية في الضفة الغربية وقطاع غزة لتطوير قدراتهم وصولاً إلى الخدمة الأمثل لقطاع الشباب وأكد وان المنتدى يسعى لترسيخ مفهوم العمل بشراكة وأشاد أبوهلال بتعاون مؤسسات بلدة تفوح مع المركز لتنفيذ هذا المشروع لخدمة أبناء بلدهم.

كما تحدث الباحث في المكتبة المتنقلة السيد باسم التميمي الذي سيشرف على تدريب الأطفال المشاركين في المشروع، عن تفاصيل مراحل المشروع والفعاليات التي ستتم خلال ثلاثة شهور. ومن ثم تم فتح باب النقاش والإجابة على تساؤلات الحضور، وقد رحب المشاركون بهذه المبادرة وأبدوا استعدادهم للتعاون مع المركز من أجل إنجاحها ، ووضع الخطط لاستمراريتها بعد انتهاء مدة المشروع وخرج المشاركين بعداد من التوصيات.