الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدين العدوان على غزة وتدعو للاسراع بتبني استراتيجية دفاعية

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 14:29 )
غزة-معا- أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي كان آخره استهداف سيارة مدنية شرق غزة وتوغلات وقصف لمناطق متفرقة من القطاع واستشهاد واصابة عدد من المواطنين.

واعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة في بيان وصل "معا" نسخة منه هذا العدوان الذي يستهدف قطاع غزة محاولة من قبل الاحتلال الاسرائيلي لخلط الأوراق وزعزعة الاستقرار باستغلال الأوضاع الاقليمية والدولية وانشغال الدول العربية بشؤونهم الداخلية، والادارة الأمريكية بالانتخابات الأمريكية.

وأكد أبو ظريفة أن الرد على عدوان الاحتلال بالاسراع بتبني استراتيجية دفاعية موحدة لقطاع غزة، وبناء جبهة مقاومة موحدة وتشكيل غرفة عمليات مشتركة بمرجعية سياسية واحدة، مطالبا بالتعجيل برص الصفوف واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام.

وشدد أبو ظريفة على أن قوى المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي وسترد على هذه التجاوزات والخروقات الاسرائيلية التي تمثل خروجا عن اتفاق التهدئة الذي وقعته قوى المقاومة مع الاحتلال بوساطة مصرية، محذراً من استغلال الاحتلال للظروف الاقليمية والدولية للقيام بحرب جديدة تستهدف قطاع غزة.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية، المجتمع الدولي بادانة جرائم الاحتلال ووقف عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومواصلته للاستيطان وبناء جدار الفصل والتهويد في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.