الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي سويدي يَزُورُ الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 17/01/2007 ( آخر تحديث: 17/01/2007 الساعة: 17:53 )
سلفيت-معا- زار وفد سويدي نقابي الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في نابلس بهدف عقد ورشة عمل حول المفاوضات الجماعية بالتعاون مع معهد اوليف بالم السويدي.

وقد كان في استقبال الوفد الأمين العام شاهر سعد و عدد من أعضاء اللجنة التنفيذيةِ وممثلين الاتحادات المحليّةِ والعامّةِ وعدد من النقابيين من مختلف المحافظات.

وقد افتتح الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ورشة العمل حول المفاوضات الجماعية بحضور الوفد السويدي النقابي وممثل عن معهد اوليف بالم السويدي بالإضافة الى عدد من المشاركين النقابيين من مختلف المحافظات "نابلس، الخليل، القدس، أريحا, رام الله، طولكرم، جنين، بيت لحم، طوباس، سلفيت، قلقيلية" .

وقد ألقى الأمين العام كلمة بخصوص المفاوضات الجماعية وأهميتها في العمل النقابي، كما شرح للوفد الأوضاع المعقّدةِ التي يعيشها الشعب الفلسطيني بشكل عام والعُمّالِ بشكل خاص بسبب إجراءاتِ الاحتلال الإسرائيلي والعقوبات الجَماعية ضدّ الشعبِ الفلسطينيّ.

ومن ناحيته تحدث الممثل عن معهد اوليف بالم السويدي عن تجربة عمال السويد في مضمار المفاوضات الجماعية، وقدم شرحا وافيا للمشاركين بالورشة عن التجربة السويدية بهذه الصدد .

وقد أكد الأمين العام شاهر سعد بدوره على أهمية هذا الموضع لإنصاف العامل وتحصيل حقوقه مع صاحب العمل وأهميته بعدم ضياع وتشتت أوضاع العمال .

وقد جرى نقاش طويل وغني تحدث خلاله المشاركون عن أهمية المفاوضات الجماعية وما تجنيه من فوائد جمة على العمال الفلسطينيين .

وفي نهاية الورشة أكد المتحدث باسم الوفد السويدي عن ضرورة استمرار التعاون ما بين المنظمتين العماليتين الفلسطينية والسويدية بهدف تطوير العمال الفلسطينيين ومساعدتهم لتخطي المشاكل والعقبات التي تواجههم باستمرار .