الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة توضح قرارها بشأن الغاء ادارة طب الاسنان

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 01:06 )
غزة-معا- أوضحت وزارة الصحة القرار الذي تم بموجبه إحالة إدارة جراحة الفم والأسنان من الوزارة لباقي الإدارات المختصة بذلك في الرعاية الأولية والمستشفيات في قطاع غزة.

وأعربت الوزارة في بيان وصل معا نسخة منه عن استيائها من الخطوة الاحتجاجية التي مارستها نقابة أطباء الأسنان، معتبرة اياها خطوة تصعيديه, وغير مبررة ناتجة عن عدم إدراك حقيقي لقرار الوزارة.

كما استهجنت الوزارة تداول "هذه المعلومات الخاطئة والمتضمنة إلغاء إدارة طب وجراحة الفم الأسنان من قبل الوزارة".

وأعربت عن استغرابها للطريقة التي بادرت بها النقابة بإسراعها لدعوة أطباء الأسنان عبر رسائل الجوال، داعية فيها الأطباء للتوجه لمقر الوزارة وترك مواقع عملهم للاحتجاج، مستهجنة الدور الذي أخذته النقابة في ممارسة عملها النقابي للتعبير عن احتجاجها بما وصفته خطوة تصعيديه دون المرور بالخطوات المعتمدة في العرف النقابي والإداري للاحتجاج .

واوضحت الوزارة أن هناك سوء فهم من قبل النقابة لبنود القرار والذي يقضى بضم الأقسام التي تم نقلها إلى الإدارات.

وأكدت :"ان ما تم كان حسب صلاحيات الوزير وتقديراً للمصلحة العامة حيث ثبت قطعا أن الإدارة بشكلها السابق لم تكون قادرة على تقديم الأفضل لطب وأطباء الفم والأسنان مما استدعى اتخاذ هذه الخطوة وبعد دراسة جيدة للموضوع".

وأكدت على أن مضمون القرار لم ينص على إلغاء إدارة طب الفم والأسنان ولم ينقل الإشراف على أطباء الأسنان إلى جهات غير مختصة ، حيث أن الأطباء سيبقون تحت مسؤولية ذوي الاختصاص من زملائهم ولكن في نطاق الدوائر الخاصة لتخصصاتهم.