الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال بريطانيا يختتم أعماله في نابلس

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 16:01 )
سلفيت- نابلس- معا- اختتم وفد اتحاد نقابات عمال بريطانيا رفيع المستوى برئاسة الأمين العام للاتحاد Brendan Barber, ونائبة الامين العام Alison Shepher, ورئيس القسم الدولي في الاتحادOwen Tudor، ورئيسة اتحاد الطلاب البريطاني الوطني Gemma Tumelty، ورئيسة نقابة عمال المطافئ, زيارته التضامنية لتقصي الحقائق حول أوضاع العمال الفلسطينيين, في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي استمرت لمدة يومين.

واستعرض شاهر سعد الامين العام للاتحاد نقابات عمال فلسطين, امام الوفد الظروف المأساوية التي يعيشها العمال الفلسطينيون من ارتفاع نسبة البطالة والفقر وعدم وجود تشريعات حماية اجتماعية للعمال، اضافة الى الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي يواجهها المجتمع الفلسطيني, ومخلفات الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

ودعا سعد الى تطوير الأنشطة النقابية في الأراضي الفلسطينية, ودوائر الاتحاد العام المختلفة، اضافه لمناقشة أفاق تطوير التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بين الاتحاديين.

وقد تعهد الوفد باستمرار العلاقات المتبادلة ودعم النقابات العمالية الفلسطينية والقيام بكل ما هو يلزم من اجل دعم الحركة النقابية الفلسطينية.

وقد أعرب سعد عن امتنانه لهذه الزيارة التضامنية, والتي تهدف إلى تعميق التعاون بين الاتحاديين الفلسطيني والبريطاني، وتنفيذ البرامج المشتركة لتطوير أداء الاتحاد ورفع قدراته في مجالات متعددة خدمة لعمال فلسطين.

كما عبر عن شكره للوفد البريطاني لمواقفه الإيجابية تجاه القضايا التي يواجهها الشعب والعمال الفلسطينيون, وخاصة الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة.