الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تقدم مبادرة لضم شخصيات وطنية للجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 16:08 )
غزة-معا- تقدمت الجبهة الشعبية بمبادرة تطالب بتوسيع لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية لتضم إلى جانب الممثلين المسئولين الأوائل لفصائل العمل الوطني والإسلامي شخصيات وطنية يتم التوافق عليها.

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لتجسيد الوحدة والتلاحم، ورأب الصدع بين كافة فصائل العمل الوطني.

واقترحت الجبهة أن يشكل ممثلي القوى المكتب المصغر للجنة لمتابعة القضايا اليومية، وان يواصل المكتب المصغر اجتماعاته الأسبوعية لتصريف مختلف القضايا في المحافظة.

وعن اجتماعاتها اقترحت أن تجتمع اللجنة بقوامها الكامل مرة كل شهر وعند الضرورة حيث تناقش التقارير المقدمة من المكتب المصغر بينما تشكل اللجنة لجان اختصاص حسب الحاجة في كافة المجالات.

من جهته اعتبر إياد عوض الله عضو لجنة المتابعة عن الجبهة هذه المبادرة بمثابة تعزيز للعمل الوحدوي بين كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي، خصوصاً بعدما شهدته لجنة القوى في رفح تراجعاً في أدائها خلال الأشهر السابقة، جراء ما شهدته الساحة الفلسطينية من انقسامات وخلافات.

وأكد عوض الله بأن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي قررت الجبهة الشعبية القيام بها، من أجل إيجاد صيغة يتوافق حولها الجميع، للقضاء على ظاهرة الاقتتال الداخلي، وتعزيز الوحدة الوطنية ، منوهاً على أن الأيام المقبلة ستشهد تطورات ملحوظة في هذا السياق.

يذكر أن القوى الوطنية والإسلامية في رفح ستعقد اجتماعاً يوم الأحد الموافق 21/1/2007 لمناقشة هذه المبادرة.