الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة الصحافيين تناهض التطبيع الرياضي وتشارك في مهرجان الرواد والشخصيات الاعلامية في السعودية

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 17:32 )
بيت لحم - معا - عقدت رابطة الصحافيين الرياضيين اجتماعا دوريا لها في المقر العام لتجمع اسر الشهداء، بحضور الزملاء: تيسير جابر، عمر الجعفري، فايز نصار، احمد البخاري، منير الغول، بسام ابو عرة، محمد صبيحات، محمود السقا، وتغيب الزميل فتحي براهمة بعذر.

وتداول الزملاء العديد من القضايا ومن ابرزها الكتب الواردة الى مجلس ادارة الرابطة، سواء من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية او من الاتحاد الدولي، وتقرر ان تشارك فلسطين بوفد صحافي كبير في دورة اعلامية يقيمها الاتحاد العربي في السودان في الفترة من 10 وحتى 13 شباط المقبل، وانتدبت الرابطة الزميل فايز نصار من مجلس الادارة وتركت للزميل منير الغول تسمية المستفيدين من الدورة وعددهم قد يصل الى سبعة، وسيغادر الزميل تيسير جابر الى عمان قريبا من اجل تأمين تذاكر السفر من الخطوط الجوية السودانية.

وتقرر ان تشارك فلسطين بدورة الصحافيات الرياضيات في الجزائر والمقرر انعقادها في شهر اذار المقبل وسيترأس البعثة الزميل عمر الجعفري، وستشارك فلسطين بخمس صحافيات.

وتقرر ايضا ان تشارك فلسطين في اجتماعات الكونغرس المنبثق عن الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية المقرر عقده في النمسا خلال شهر ايار المقبل.

وحرص الاعضاء ان تكون فلسطين حاضرة وبقوة في مهرجان الاعلام الرياضي لتكريم الرواد والشخصيات الاعلامية، على مستوى الوطن العربي، مطلع العام الجاري في السعودية، واستقر الرأي على التالية اسماؤهم: الدكتور المرحوم راسم يونس، واصف ظاهر، سامي مكاوي، افتيم قريطم، اكرم فلفل.

وتدارس الاعضاء امكانية مشاركة فلسطين في دورة ثلاثية في الاعلام الرياضي تقيمها ثلاث دول هي: فلسطين والاردن والعراق في النصف الاول من العام الجاري.

وقيم الزملاء مشاركة البعثة الاعلامية في اسياد الدوحة وأثنوا على اداء الزملاء الذين شاركوا في التغطية، وتداول الزملاء تمثيل رابطة الصحافيين في اللجنة المالية التي شكلتها عمومية اتحاد الكرة من خلال الزميل محمد ابو عرام، وتم الاتفاق على انه في حال غياب الرئيس وامين السر المساعد، فانه يتوجب الاتفاق على انتداب زميل مسير للاعمال في حال غياب الاثنين، وشدد الزملاء التزام الرابطة بمبدأ الحيادية واوصى الزملاء بطلب تقرير مفصل من الزميل ابو عرام.

واستعرض الزملاء مرافقة الزميل اشرف مطر لوفد اتحاد المعاقين في قطر، وتم تكليف الزميل محمد صبيحات لاستجلاء وتوضيح الامر من خلال الاتصال بالزملاء في المحافظات الجنوبية للوقوف على خلفيات ما حدث.

واوصت ادارة الرابطة بمناهضة التطبيع الرياضي، بكافة اشكاله والوانه، وسجلت رفضها القاطع للقاء اشبيلية الاخير واعتبرته تجاوزا خطير للخطوط الحمراء.

وهنأت الرابطة الزميل حاتم قفيشة بالتحرر من اسر المحتلين وخروجه من المعتقل، وتقرر ان تكون الجلسة القادمة في الخليل يوم 29 الجاري.