الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الجعبري يستقبل السفير التركي ويشيد بدور الحكومة التركية في دعمها للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 02/08/2005 ( آخر تحديث: 02/08/2005 الساعة: 15:56 )
الخليل-معا استقبل محافظ الخليل السيد عريف الجعبري في مكتبه اليوم السفير التركي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الدكتور أرجان أوزل وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف وشكره على زيارته المتكررة لمحافظة الخليل واهتمامة البالغ بها وعبر له عن سعادته واعتزازه بمواقف الحكومة التركية الداعمة للقضية الفلسطينية .

وتطرق الجعبري للوضع بشكل عام في المنطقة والإنسحاب الاسرائيلي المرتقب من قطاع غزة و الجاهزية التامة من قبل القيادة الفلسطينية لتسليم زمام الامور راجيا ان يتبع هذا الانسحاب انسحابا اخر من شمال الضفة وان يكون جزء من خارطة الطريق كما تحدث المحافظ عن اوضاع محافظة الخليل و الممارسات الاسرائيلية على الارض و خصوصا في البلدة القديمة من المدينة و التي تواجه هجمة استيطانية بشعة و محاولات جادة لتهويدها من خلال اغلاق كافة المداخل المؤدية اليها وشل الحركة الاقتصادية فيها . اضافة الى التعدي الاسرائيلي على الموروث الحضاري و التاريخي بالبلدة و محيطها .
كما تحدث عن الوضع الاقتصادي وما تعانيه الخليل من ارتفاع حاد في نسبة البطالة و الفقر .

ومن جانبه شكر السفير التركي المحافظ الجعبري على حفاوة الاستقبال مؤكدا على عظم العلاقة التي تربط الشعبين التركي و الفلسطيني ومؤكدا ايضا على ان الحكومة التركية تعمل ما بوسعها من اجل مساعدة الفلسطينين على بناء دولتهم .