الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يطالب اسرائيل باعادة الاموال الفلسطينية المجمدة لديها...ويتوقع ان يلتقي عباس مشعل في سوريا

نشر بتاريخ: 19/01/2007 ( آخر تحديث: 19/01/2007 الساعة: 14:49 )
غزة - معا - طالب رئيس الوزراء اسماعيل هنية، اسرائيل بالافراج عن الاموال الفلسطينية المجمدة لديها.

جاء ذلك عقب صلاة الجمعه في احد مساجد مدينة غزة، حيث طالب هنية بضرورة استعادة الاموال المجمدة لدى الاحتلال الاسرائيلي، وقال:"ادعو الدول العربية للتدخل من اجل الضغط على اسرائيل لاستعادة الاموال"، رافضا اي شروط اسرائيلية لاستعادة هذه المستحقات، لانها ملك للشعب الفلسطيني ومن حق الرئاسة ورئاسة الوزراء صرفها وفق الاجندة الفلسطينية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وعن زيارة الرئيس محمود عباس لدمشق ولقائه بمشعل، توقع هنية ان يلتقي الرئيس محمود عباس مع القيادات الفلسطينة بسوريا، وان الاستثناء هو القطيعة ولان القضية تمر بمرحلة هامة، علينا ترسيخ الحوار والتلاقي من اجل حماية الوحدة الوطنية، وحماية المصالح العليا للشعب الفلسطيني، والعمل من اجل فك الحصار.

وتأمل هنية بدء الحوار الوطني الشامل قريبا في قطاع غزة، تحت رعاية الرئاسة والحكومة واستكمالا لمبادرة د .عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي.

واكد هنية ان حكومته اخذت قرارا بملاحقة قناة العربية قضائيا و قانونيا لان ما جاء هو افتراء خطير، وتدخل في الاوضاع الفلسطينية لصالح احد الاطراف.

وحول التصعيد الاسرائيلي في الضفة، اكد هنية ان هذا التصعيد مرفوض وان الحديث عن سياسة اجراءات جديدة وتسهيلات في الضفة هي سياسة كاذبة من اجل تضليل الراي العام الدولي.