الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لاصحاب الامراض المستعصية في البداوي

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 13:40 )
بيروت- معا- نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ولجان حق العودة ولجنة متابعة اصحاب الامراض المستعصية اعتصاماً امام عيادة الاونروا في مخيم البداوي في لبنان للمطالبة برفع التقديمات الصحية التي تقدمها الاونروا .

وحضر الاعتصام ممثلو الفصائل واللجان الشعبية ومؤسسات اجتماعية واهلية وحشد من المرضى.

والقيت في الاعتصام كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها امينها في البداوي ابو فراس احمد دعا الاونروا الى الاستجابة لمطالب المرضى الذين يعانون على ابواب المستشفيات. وطالب ربفع النسبة التي تقدمها الاونروا لمرضى السرطان والامراض الاخرى الكبيرة، مشددا على ان سياسة الاستشفاء الحالية لا تلبي الحد الادنى من احتياجات اللاجئين خاصة مع سلسلة من التراجعات اهمها النقص الدائم في أدوية الامراض المزمنة والتوقف عن صرف بعضها.

والقى ابراهيم الصالح دعا المدير العام الى الاستجابة لمطالب المرضى وفقاً للتالي : زيادة الموازنة العامة وترشيد الانفاق وفقا لاحتياجات اللاجئين في لبنان بما يضمن تأمين الخدمات اللائقة، مضاعفة نسبة مساهمة الاونروا في تغطية العمليات الكبيرة كالقلب والسرطان والامراض العصبية وغسل الكلى والتلاسيميا والتحاليل المخبرية والصور الشعاعية، العمل على بناء مستشفى خاص باللاجئين وتأمين الادوية للأمراض المستعصية والمزمنة، تأمين البطاقة الصحية التي وعد بها المدير العام لأصحاب الأمراض الدائمة وإدراج مساهمة الاونروا في تغطية تمييل القلب والشرايين .

ثم سلمت فاديا عيادي باسم لجنة المتابعة مذكرة الى مدير الاونروا تسلمها مدير خدمات البداوي.