الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة سبعة متظاهرين في مسيرة بلعين الاسبوعية

نشر بتاريخ: 19/01/2007 ( آخر تحديث: 19/01/2007 الساعة: 20:37 )
رام الله- معا- انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة حيث شارك فيها مجموعة من المتضامنين الدوليين الاسرائيليين المناهضين لبناء الجدار والمستوطنات .

وقد رفع المتظاهرون اليافطات التي تعبر عن جريمة الاحتلال في قتل الاطفال وخصوصاً ما جرى في بلدة عناتا وقتل الطفلة عبير عرامين ، بالاضافة إلى ما يجري في السجون من معاملة سيئة للمعتقلين التي أدت إلى وفاة احدهم قبل ايام.

وقد سار المتظاهرون في المسيرة رافعين الاعلام الفلسطينية حتى وصلوا إلى الجدار ، حيث ان الجيش انقسم إلى مجموعتين احداهما احاطت بمنازل القرية والاخرى تمترست خلف بوابة الجدار حيث ان المجموعة الاولى اخذت تطلق النار على البيوت القريبة منهم ،ما ادى ذلك إلى اصابة العشرات بالاختناق من الغاز، اما المجموعة الاخرى فقد منعت المتظاهرين من العبور من البوابة إلى ارضهم، وقد نشب احتكاك بينهم مما ادى الى اصابة سبعة مواطنين وهم :راتب محمود ابورحمة ، مصطفى عبد الكريم الخطيب ، ابراهيم عبد الفتاح برناط ، سمير سليمان برناط ، خالد شوكت الخطيب ، والطفل احمد عبدالمؤمن ابورحمة ،و ساجي محمد برناط الذي نقل الى مستشفى الشيخ زايد لتلقي العلاج اثر تعرضه للاصابة في رأسه .

وقد تم اعتقال ثلاثة متضامنين اسرائيليين وهم : شاي بولاك وشقيقه جوناثان، وبن ، وعضو اللجنة الشعبية محمد الخطيب وقد اطلق سراحهم بعد ثلاث ساعات من اعتقالهم .