الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطينيون في بريطانيا يشددون على حرمة الدم الفلسطيني ويطالبون فتح وحماس بتحمل المسؤولية الوطنية

نشر بتاريخ: 20/01/2007 ( آخر تحديث: 20/01/2007 الساعة: 10:47 )
غزة- معا- شدّد ممثلو المؤسسات والفعاليات والشخصيات الفلسطينية على الساحة البريطانية ان الدم الفلسطيني خطّ أحمر، لا يجوز انتهاك حرمته، ومن الواجب الوطني على جميع أبناء الشعب الفلسطيني بغض النظر عن الانتماءات السياسية بوقف جميع الحملات التحريضية التي تغذي حالة الفرقة والفوضى.

جاء ذلك خلال اجتماع دعا اليه مركز العودة الفلسطيني, ورابطة الجالية الفلسطينية والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا, لمناقشة ما شهدته الساحة الفلسطينية من تطورات مؤسفة.

وعبّر المجتمعون في العاصمة البريطانية، عن انشغالهم بما يلمّ بشعبهم الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه، والتي تتعاظم فيها مخاطر الاحتلال على أرضهم ومقدساتهم، وتتزايد فيها التحديات التي تكتنف قضيتهم والضغوط التي تكبِّل حقوقهم العادلة غير القابلة للتصرّف.

ووجه المجتمعون دعوة الى كل من قياديي حركتي فتح وحماس بتحمل المسؤولية الوطنية والأخلاقية والعمل الجدي بتطبيق قواعد "الضبط والربط" على جميع عناصرهم وانهاء حالة "فوضى السلاح".

كما دعوا الى اشراك جميع فعاليات المجتمع الفلسطيني، من فصائل ومؤسسات المجتمع المدني ومستقلين في الحوار من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية، على قاعدة مواجهة الإحتلال وفك الحصار، مع الالتزام بالثوابت الوطنية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية ومجلسها الوطني على أسس تعتمد على الإنتخاب المباشر الحر لكل الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

واعلن المجتمعون عن تشكيل لجنة متابعة مكونة من ماجد الزير، رجب شملخ، زاهر بيراوي، إلياس نصرالله، أمجد طه، لتفعيل دور الجالية الفلسطينية في بريطانيا.