وزير الاقتصاد: نسعى الى تصميم برامج اقتصادية لتمكين الشباب

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 11:24 )
رام الله- معا- اكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الخميس، على ان الوزارة تبذل جهود مع شركائها من اجل تصميم برامج ريادية تستهدف قطاع الشباب لتمكينهم وتعزيز دورهم في عملية التنمية الاقتصادية والتخفيف من بطالة الشباب.

وشدد د. جواد ناجي في لقاءه بمقر الوزارة مع تجمع الشباب الحر على ان وزارة الاقتصاد الوطني تسعى دائماً لتعزيز وجود الشباب في برامجها التي ستنفذها حتى نهاية العام الجاري، وانخراطهم في المشاريع التي تنفذ على مستوى الوطن، مشدداً في الوقت ذاته على اهمية الحاضنات في تبني واحتضان المشاريع.

ودعا د. جواد ناجي التجمع الى ضرورة تقديم مشاريع ومبادرات ابداعية للمساعدة في تنفيذها وتوفير الدعم اللازم لها.

وناقش الجانبان اليات التعاون بينهما وسبل تعزيز انخراط الشباب في البرامج التنموية.

وفي هذا الاطار بين التجمع الذي يضم في عضويته رجال اعمال وشباب ان سلسلة من المشاريع التي نفذها ويعمل على تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشددين على اهمية تضافر الجهود والتعاون في تنفيذ المشاريع والبرامج التي يقوم بها الشباب.

وفي نهاية اللقاء اعرب د. جواد ناجي عن استعداده التام للتعاون والمساعدة بما يحتاجه الشباب، وتوفير الامكانيات المتاحة خصوصاً المؤتمر المنوي ان ينظمه التجمع خلال شهر تشرين الاول في مدينة نابلس حول المشاريع الريادية والإبداعية بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية.