الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف: تصريحات الرمحي الانقلابية موثقة وهي دليل على عقلية الإقصاء

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 15:11 )
عساف: تصريحات الرمحي الانقلابية موثقة وهي دليل على عقلية الإقصاء
رام الله- معا- اعرب احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح عن استغرابه "لنفي القيادي في حركة حماس محمود الرمحي لتصريحات موثقة يدعو فيها الى مقاطعة افراد الاجهزة الامنية اجتماعيا".

وأكد عساف أن هذه التصريحات قد جاءت اثناء مقابلة مع الرمحي على فضائية "الأقصى" التابعة لحماس، وهي موجودة لمن يريد الاستماع اليها على الرابط التالي: http://www.youtube.com/watch?v=d7r-jPGTPP4&feature=plcp حيث دعا في مقابلته وحرفيا " لا بد من مقاطعة افراد هؤلاء الاجهزة الامنية مقاطعة اجتماعية".

وقال عساف ان "موقف الرمحي من الاجهزة الامنية هو دليل اخر على العقلية الانقلابية التي تعشعش في رؤوس قيادات حماس في الضفة وهي ذات العقلية لزملائهم في غزة والواجب الوطني يدعو ابناء شعبنا للتصدي الى هذه العقلية التي من شانها الحاق افدح الاضرار بمشروعنا الوطني و قضيتنا العادلة".

وشدد عساف على ان "هذه العقلية الانقلابية القائمة على اساس الاقصاء والعزل والنفي للاخر هي التي قادت الى ما جرى في غزة من انقلاب دموي على الشرعية الفلسطينية وهي التي ادت الى الانقسام المدمر، وهي ذاتها التي تحول اليوم دون تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية لانها لا تستطيع التعايش الا مع نفسها".

واكد عساف على ان "افراد وقيادات الاجهزة الامنية هم اخوتنا وابناؤنا وهم من خيرة مناضلي شعبنا الذين تصدوا ببسالة للاحتلال الاسرائيلي، ودفعوا ثمنا باهظا من الشهداء وفي مقدمتهم قائد ومؤسس هذه الاجهزة الشهيد الرمز ابو عمار، ودفعوا من بينهم الجرحى والاسرى والذي لا يزال المئات منهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي".

وقال عساف ان "نفي الرمحي لتصريحات موثقة هو خير دليل على فقدان قيادات حماس لمصداقيتها، فهذه القيادة عودتنا وشعبنا على المراوغة والكذب واللف و الدوران واستسهال اعطاء التصريحات والمواقف في الصباح و نفيها في المساء".

واكد ان "هذا النفي لا يقلل من خطر تصريحات الرمحي التي تمثل دعوة صريحة للفتنة والانقلاب والحرب الاهلية واستنساخ لتجربة حماس الكارثية في غزة على الضفة".