الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "تعاون" تختتم المرحلة الأولى لمشروع شركاء من أجل التغيير

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 14:09 )
رام الله- معا- احتفلت مؤسسة تعاون لحل الصراعات، اليوم، باختتام فعاليات وأنشطة المرحلة الأولى من مشروع شركاء من أجل التغيير، بمشاركة اكثر من 100 مشارك ومشاركة من ممثلي المؤسسات المحلية القاعدية والمؤسسات الرسمية، وحضور ممثلي الإغاثة الكاثوليكية، والقنصلية الأمريكية العامة بالقدس، وشركة جوال، والعديد من المؤسسات الأهلية والقاعدية النسوية والشبابية.

وجاء هذا النشاط تتويجاً لأنشطة فعاليات مشروع شركاء من أجل التغيير الذي ينفذ ضمن اتفاقية التعاون المبرمة ما بين مؤسسة تعاون لحل الصراع وخدمات الإغاثة الكاثوليكي في إطار برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وشكر شادي زين الدين، من مؤسسة تعاون المؤسسات الداعمة والشركاء المحليين والقطاع الخاص على ما بذلوه من جهد ومساندة في سبيل انجاح المشروع ، مؤكدا على الدور الريادي ومؤسساتهم في هذا المشروع .

بدورها، أكدت مديرة المشروع بدرة الشاعر أن منهجية العمل المختلفة في إدارة هذا المشروع تمثلت بإعطاء المساحة الكافية للمؤسسات المحلية للمشاركة والتخطيط والتنفيذ للأنشطة وخاصة بناء خطط لتنفيذ مبادارات لتخدم قضايا مجتمعية.

وأكدت الشاعر على أن هذا المشروع عزز مفهوم التكاملية في العمل ما بين القطاع الاهلي و الخاص و العام على مدار مدة تنفيذ المشروع .، كما انالشراكة المنظمة مع القطاعات ساهم بشكل مباشر في تعظيم نتائج ومخرجات المشروع لتصل نسبة مساهمة المجتمع المدني الى أكثر من 95 الف دولار في دعم المبادارت الشبابية خلال فترة تنفيذ المشروع.

وعبر مدير دائرة مبيعات الشركات في شركة جوال لؤي أبوشخيدم عن دور شركة جوال في دعم ومساندة المبادرات الشبابية النوعية، التي تخدم الإحتياج المجتمعي، معربا عن سعادته لما تم إنجازه خلال مشروع شركاء من أجل التغيير، داعيا القطاع الخاص إلى أخذ أدواره الحقيقة في دعم ومساندة المبادرات الشبابية.

وقال رئيس جمعية الغد للتنمية في دير قديس أنور قطوسة أن هذا المشروع جسد ومتن العلاقة ما بين الشباب والمؤسسات في البلدة، وأعطى الفرصة الكاملة لهم بتنفيذ أنشطة المبادرات دون قيود، مطالبا بضرورة إطلاق مبادرات مجتمعية أوسع وأكبر ومعالجة القضايا المجتمعية التي لا تحظى بإهتمام وتمويل.

وتضمن الإحتفال عروضا فنية كانت جزءا من مخرجات المشروع، حيث تم تقديم أغنية راب تسلط الضوء على أهمية المشاركة الشبابية، وقدمت مجموعة دير قديس الشبابية أغنية زجل مميزة أعدت خصيصا خلال تنفيذ أنشطة المبادارات، تعالج قضية ضعف المشاركة الشبابية داخل المجتمع الفلسطيني، كما تضمن عرضا لأهم إنجازات ومخرجات المبادرات خلال فترة تنفيذ المشروع.

وفي نهاية الإحتفال، قام ممثلو مؤسسة تعاون لحل الصراع وخدمات الإغاثة الكاثوليكية بتقديم الهدايا والدروع والشهادات لكافة المؤسسات الشريكة والمشاركين والجهات الممولة شاكرة كافة الجهات المساندة والمشاركة على نجاح هذا المشروع.