الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتوجيهات من الرئيس- الاتيره تزور فتاتين معاقتين جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 17:01 )
نابلس - معا - بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، قامت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة وبحضور كل من اللواء رائدة الفارس مسؤولة ملف الشؤون الانسانية والدكتور مدحت طه مسؤول ملف الشؤون الصحية في مكتب الرئيس بزيارة عائلة المريضة هيـا وباسمة صبيح في قرية عقربا جنوب شرق مدينة نابلس.

وعلى الفور وبعد الإطلاع على أوضاع هيا (26 عاما) وباسمة (27 عاما) الصحية وما تعانيه هاتين الفتاتين من إعاقات شديدة بسبب بعض الأمراض المزمنة وفقدان بعضهن للأطراف السفلية نتيجة هذه الأمراض، تم تسليم كرسي متحرك ومساعدة مالية عاجلة مقدمة من الرئيس محمود عباس.

وخلال اللقاء معهن تم الإتصال بوزيرة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية ماجدة المصري التي بدورها أعطت تعليمات لطواقمها بالزيارة الفورية للعائلة من أجل الإطلاع على واقع العائلة الإجتماعية والإنسانية والإقتصادية والصحية وتقديم المساعدة العاجلة بالإضافة الى تأمين إحتياجات الفتاتين نظراً لشدة إعاقتهن.

بدوره قال الدكتور مدحت طه مسؤول ملف الشؤون الصحية في مكتب الرئيس بأنه سيعمل وعلى الفور تأمين كافة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تحتاجها العائلة.

وفي السياق ذاته زار الوفد الأسير المحرر الصحفي عمر عفانة وذلك من اجل ألاطلاع على وضعه الصحي علماً ان المناضل عمر عفانة يعاني من أمراض نتيجة الأسر وإصابته برصاص الإحتلال، حيث استمعوا الى شرح مفصل عن وضعه الصحي وبحث امكانية اجراء عملية جراحية له في اقرب وقت ممكن، مبدين استعدادهم متابعة تقديم العلاج للمناضل عفانة في المراكز التخصصية اللازمة.

ومن الجدير ذكره ان المناضل عفانة ايضا من المتقاعدين العسكريين الذين يوليهم الرئيس محمود عباس اهتماما ورعاية خاصةً.