الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من منظمة السلام الدولي يزور اتحاد الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا- زار وفد شبابي مكون من 20 شابا وفتاه من جنسيات مختلفة تابعين لمنظمة السلام الدولية مقر اتحاد الشباب الفلسطيني، حيث التقوا مع مديره العام السيد محرم البرغوثي الذي رحب بالوفد الضيف وشكرهم على الساندة المستمرة للشعب الفلسطيني.

بدوره قدم البرغوثي عرضا لأهم القضايا السياسية الفلسطينية التي تستدعي الدعم والمساندة من شعوب العالم الحر، كما قدم نبذة عن أهم نشاطات ومشاريع اتحاد الشباب الفلسطيني وخصوصا في منطقة واد قانا في سلفيت، والتي ينبع الإهتمام بها لأهميتها كمنطقة طبيعية وزراعية مهمة لسكان المنطقة، إضافة الى الهجمة الشرسة التي يقوم بها المستوطنون للإستيلاء عليها وتلويث مياهها.

وبعد انتهاء اللقاء، اصطحب المنسق الشبابي في اتحاد الشباب الفلسطيني مازن عيسى الوفد في زيارة ميدانية الى واد قانا في سلفيت، حيث زاروا المخيم البيئي للأطفال الذي ينفذه الاتحاد في المنطقة، والتقوا بالمزارعين الذين أعطوهم فكرة عن المضايقات التي يعيشونها من المستوطنين، وأهم المشاكل التي يواجهونها.

كما نفذ الوفد عملا تطوعيا لمساعدة المزارعين في تنظيف وري بعض بساتين الليمون والبرتقال في الواد، والتقى مع الشباب المتطوعين في مركز اتحاد الشباب الفلسطيني لدى زيارتهم المركز في دير استيا.

من الجدير ذكره أن اتحاد الشباب الفلسطيني يركز من خلال عمله على المناطق المحاذية للمستوطنات الاسرائيلية في محاولة لمساعدة أهالي هذه المناطق على الصمود والاحتفاظ بأرضهم في ظل هجمات المستوطنين المتصاعدة في الآونة الأخيرة.