السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي في رام الله والبيرة تعقد اجتماعاً لكادرها الطلابي في الكلية العصرية

نشر بتاريخ: 20/01/2007 ( آخر تحديث: 20/01/2007 الساعة: 17:47 )
رام الله -معا- عقدت جبهة النضال في محافظة رام الله والبيرة اجتماعاً لكادرها الطلابي في الكلية العصرية بحضور عزمي النبالي عضو اللجنة المركزية للجبهة سكرتير الجبهة في محافظة رام الله.

ودعت الجبهة خلال اجتماعها إلى ضرورة توحيد الحركة الطلابية الفلسطينية وضرورة تفعيل دور الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الوطن كما ناقشت خطة العمل الطلابية لكتلة نضال الطلبة التابعة لجبهة النضال الشعبي.

واعتبر النبالي أن دورة الاجتماعات التي تعقدها الجبهة في المحافظة ومنظماتها النقابية والحزبية تأتي لمواجهة حالة الحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني وحالة الاحتقان والاحتراب والفلتان الأمني الحاصل في الأراضي الفلسطينية، مؤكد على أن للشباب في هذه المرحلة دوراً خاصاً ومميزاً خاصة القطاع الطلابي باعتباره الأكثر قدرة على الحراك من أجل وقف نزيف الدم القائم في الساحة الفلسطينية.

وأكد النبالي على ضرورة وحدة الحركة الطلابية الفلسطينية في إطار الاتحاد العام لطلبة فلسطين بهدف إنهاء "الشرذمة" في الحركة الطلابية وتأطيرها في تجمع موحد قادر على الاستجابة للمطالبة الطلابية، والدفاع عن حقوقها والإسهام في الحراك الوطني الفلسطيني الأمر الذي يدعوا إلى تحرك فاعل للاتحاد العام لطلبة فلسطين لإنجاز هذا الهدف العام.

ودعا النبالي منظمات المجتمع المدني والجهات القادرة على تقديم يد العون للطلبة الفلسطينيين للتخفيف عن معاناتهم وتوفير الفرصة لهم لاستكمال دراساتهم وتحصيل علومهم .

وطالب الرئاسة والحكومة بالاهتمام بامر الطلبة غير القادرين على دفع اقساطهم الجامعية دون ضغوط نفسية او مادية.