الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاماراتي يستعد لتنفيذ مشاريع رمضان في الضفة والقدس

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 18:42 )
رام الله - معا - تستعد هيئة الهلال الاحمر الاماراتي لتنفيذ العديد من المشاريع الرمضانية لهذا العام 2012م – 1433ه في الضفة الغربية والقدس.

حيث سيتم اقامة افطارات رمضانية – موائد الرحمن- في محافظات الضفة الغربية عبر لجان الزكاة المركزية في عدة محافظات، حيث بدأت لجان الزكاة المعنية الاستعداد لتنفيذ الافطارات ضمن خطط استراتيجية دقيقة ومنظمة، وقد خصص لكل لجنة زكاة 900 وجبة افطار يدعى اليها اسر الشهداء واسر الاسرى والاسر تحت خط الفقر.

كما سيتم تنفيذ موائد الرحمن في منطقة المسجد الاقصى طيلة ايام الشهر الفضيل، حيث سيتم تقديم 22 الف وجبة افطار للصائمين والعاكفين على التواجد الدائم في المسجد.

وتشتمل البرامج الرمضانية برنامج الطرود الغذائية، التي ستوزع على المستحقين من العائلات الفقيرة والمتعففة واسر الشهداء والاسرى والايتام في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث سيتم توزيع أكثر من 700 طرد غذائي، حيث يتكون كل طرد ثماني عشرة صنفا غذائيا، بالتنسيق مع دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتجدر الاشارة هنا الى ان هيئة الهلال الاماراتي تقدم الدعم المالي كل عام لتكية خاصكي سلطان التابعة للاوقاف الاسلامية من اجل تقديم الطعام الساخن على مدار السنة لفقراء البلدة القديمة بالقدس الذين ازدادت اعدادهم بعد ان تركوا بيوتهم في الضفة الغربية وعادوا للقدس للحفاظ على هويتهم المقدسية.