السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصناعات الغذائية تختتم مهرجان التسوق الغذائي الاول

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 21:23 )
نابلس - معا - اختتم اتحاد الصناعات الغذائية، مساء الخميس، مهرجان التسوق الغذائي الأول، والذي نظمه الاتحاد في مجمع بلدية نابلس وتحت رعاية محافظ نابلس اللواء جبرين البكري.

وشكر المدير التنفيذي للاتحاد فؤاد الأقرع، كل من ساهم في انجاح المهرجان، مؤكداً أن المهرجان شكل خطوة أساسية لدعم المنتج المحلي والتعريف به وبجودته.

وأشار الى أن المهرجان تميز بالتواصل المباشر ما بين المنتج والمستهلك، وهو ما عزز الاقبال خاصة ان وقت تنظيمه تزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف انه من خلال المهرجان تمكن المواطنون من الحصول على السلعة الغذائية بأسعار مخفضة وبخصومات تتراوح بين 15 % و20 %، موضحاً أن اتحاد الصناعات الغذائية استطاع المساهمة في فاتورة المستهلك الفلسطيني.

وتضمن المهرجان 40 جناح لشركات محلية مختلفة متخصصة في الصناعات الغذائية، إضافة لزوايا لبعض الجمعيات التي تعرض منتجاتها أيضا.

وقال مدير التسويق في مجموعة سنقرط أسامة العزوني أن المهرجان بحد ذاته كان حدثاً اقتصادياً متميزاً وشهد اقبال كبير من المواطنين، مشيراً الى أن مشاركة المجموعة في هذا المهرجان تأتي للمساهمة في فاتورة المستهلك وتقديم أفضل المنتجات والأسعار للمواطن الفلسطيني، وتابع:"قمنا بتخفيض أسعارنا بنسبة وصلت الى 30% في محاولة لتشجيع المواطنين على التعرف على منتجاتنا وجودتها التي تنافس المنتجات الاسرائيلية والأجنبية".

بدوره، اكد مدير المبيعات في الشركة الاسلامية الفلسطينية للتنمية اسامة عناية أن عوامل مختلفة أسهمت في نجاح المهرجان منها قرب المكان في وسط مدينة نابلس واقتراب شهر رمضان الفضيل، متمنياً ان تتواصل هذه المعارض والمهرجانات على مستوى أكبر وبمشاركة أوسع من الشركات الفلسطينية.

ولفت مدير عام شركة طيبات الامارات مهدي عدس الى المهرجان أتاح الفرصة أمام المواطن الفلسطيني للتعرف على المنتجات الفلسطينية وتطورها، مؤكداً على أهمية هذه المعارض والمهرجانات.

|183056|

كما يشدد محمد صوافطة من شركة الجبريني أن فكرة اقامة مهرجان أو معرض تسويقي هي فكرة رائعة تسهم في التعريف بالمنتج المحلي وتشجيع المواطنين على شراء المنتجات الفلسطينية ودعمها بدل شراء المنتجات الأخرى.

من جانبه، أشار نابع المعاني من شركة مصنع ألبان الصفا ان شركته قامت بتخفيض أسعارها بهدف تسويق المنتجات والترويج لها بدرجة أساسية وليس الربح.

وشهد المهرجان الذي تواصل لمدة ستة أيام، اقبال كبير من المواطنين من مختلف المدن الفلسطينية ومن فلسطينيي ال48، وذلك في محاولة للاستفادة من العروض والتنزيلات على الأسعار التي قدمتها الشركات المشاركة.

|183057|