الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هديل دعباس الاولى على الفرع الشرعي على مستوى الوطن

نشر بتاريخ: 20/07/2012 ( آخر تحديث: 20/07/2012 الساعة: 01:27 )
هديل دعباس الاولى على الفرع الشرعي على مستوى الوطن
رام الله - معا - أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش يوم الخميس، نتائج أول امتحان ثانوية عامة شرعية في فلسطين، مهديا هذا الإنجاز للرئيس محمود عباس الداعم للتعليم الشرعي.

وأوضح الهباش في بيان أن نسبة النجاح في الثانوية العامة الشرعية هي من أعلى نسب النجاح في فروع الثانوية العامة في الوطن بلغت (72%).

وحصلت الأولى على التعليم الشرعي الطالبة هديل خالد خليل دعباس، من مدرسة الأوقاف الشريعة للإناث في طولكم على معدل (99,6 %)، فيما حصلت الثانية على التعليم الشرعي الطالبة حليمة وهيب عبد الرحيم داود من مدرسة الأوقاف الشرعية للإناث في قلقيلية على معدل (97,3%)، وحصل الثاني على التعليم الشرعي مكرر الطالب عبد الله أحمد خليل الباز على معدل (97,3%).

وأشار الهباش، إلى حجم الإنجاز الكبير الذي حققته الوزارة بعقدها، ولأول مرة، امتحانا للثانوية العامة الشرعية، وذلك بعد إعداد المناهج المتعلقة بالثانوية الشرعية.

وهنأ الهباش طلبة الثانوية العامة بشكل عام، وطلبة الثانوية العامة الشرعية على وجه الخصوص، بنجاحهم في امتحان الثانوية العامة، مؤكدا استعداد وزارته لتقديم منحة كاملة لجميع طلبة وطالبات الثانوية الشرعية للدراسة في كلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية التابعة لوزارة الأوقاف، معلنا عن توفر خمس منح للدراسة في العلوم الشرعية لطلبة الثانوية الشرعية والعامة من الذكور، في سلطنة عمان الشقيقة، لمن يكون معدله (80%) فما فوق.

وفيما يلي نتائج أول امتحان ثانوية عامة شرعية في فلسطين:

1) هديل خالد خليل دعباس 99.6% /الأوقاف الشرعية للإناث طولكرم

2) حليمة وهيب عبد الرحيم داود 97.3% /الأوقاف الشرعية للإناث قلقيلية

2) عبد الله احمد خليل الباز 97.3% /الأوقاف الشرعية للذكور قلقيلية (مكرر)

3) أنصار حسين موسى عامر 96.9% /الأوقاف الشرعية للإناث طولكرم

4) فردوس جهاد محمد داود 93.2 % /الأوقاف الشرعية للإناث قلقيلية

5) تسبيح محمود محمد حجار 93% /الأوقاف الشرعية للإناث طولكرم