اللجنة الوطنية الفلسطينية بالجامعة الاردنية ينتج فيلم "حلم يتحقق"

نشر بتاريخ: 20/07/2012 ( آخر تحديث: 20/07/2012 الساعة: 18:14 )
عمان - معا - تحت رعاية اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، نُظم حفل لعرض الفيلم الوثائقي "حلم يتحقق" من انتاج اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في مدرج بهجت التلهوني في الجامعة الأردنية بحضور المئات من طلبة الجامعة وثلة من الأساتذة من معظم الكليات العلمية.

حيث افتتح الحفل بالسلام الملكي الأردني بحضور الاستاذ الدكتور يوسف صيام عميد شؤون الطلبة السابق ومستشار رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا.

وتضمن الحفل كلمة افتتاحية لراعي الحفل الدكتور يوسف صيام شكر فيها القائمين على الفعالية والقائمين على عقد فعالية الملتقى الثقافي التربوي واصفاً اياها بالمهمة، وتحدث عن حلم ملايين الشعب الفلسطيني الذي يعيش بمخيمات الشتات بالعودة الأبدية الى الديار العربية الفلسطينية، ويعيش فيها رغم الاحتلال.

وأكد صيام على ضرورة ان يكون مثل هذه الفعاليات والتي تذكر الطلبة بالقضية الفلسطينية وتثير الحس الوطني في نفوس الطلبة، واكد على دعمه الكامل لجميع الأنشطة اللامنهجية والتي يقوم بها الطلبة وطالب بدعمهم وتسهيل اجراءاتها.

وعرض الفيلم الفلسطيني "حلمٌ يتحقق" وسط دموع الحضور التي اضفت رونقاً جميلاً وروعة للحفل، حيث ابدا الجميع اعجابهم وتشجعهم للحضور والمشاركة في أي فعالية مثلها تقام من اجل القضية الفلسطينية.

وفي وصف شعري ادبي قومي عربي وتأكيداً لحق العودة الى فلسطين، وحق زيارتها والمشي في طرقاتها كحق عربي اسلامي، القت الشاعرة قمر نجداوي ابياتاً شعرية نالت اعجاب وتصفيق الحضور، وابكت اعين المئات ممن حضروا.

وشكر الحضور القائمين على الحفل المنظم مبدين اعجابهم بالفيلم الفلسطيني، فقال اياد القادري احد طلبة الجامعة "قليلة هي الأفلام الوثائقية والتي لها شأن في رفع الوعي الوطني والثقافي لدى طلبة الجامعات في الوطن او في الشتات".

ويذكر ان الفيلم كان قد عرض في المركز الثقافي الملكي – عمان، تحت رعاية الدكتور صلاح جرار وزير الثقافة الأردني في مطلع الأسبوع الماضي وهو من انتاج اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.