الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان الثقافي يبدأ تنفيذ مشروع "إذاعة الريف عبر الانترنت" في يطا

نشر بتاريخ: 20/07/2012 ( آخر تحديث: 20/07/2012 الساعة: 19:11 )
الخليل - معا - بدأ مركز نرسان الثقافي في يطا بالإعداد والتحضير لتنفيذ مشروعه الجديد إذاعة الريف على الانترنت، والذي يأتي ضمن مبادرات الإتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "آمان" بدعم من منظمة الشفافية الدولية.

ويهدف المشروع إلى تنمية قدرات شبكة من الشباب الإعلاميين في مناطق ريف يطا في مجال الإعلام، ومن خلال تدريبهم في المواضيع الإعلامية وتدريبهم العملي في مجال العمل الإعلامي والإذاعي.

كما ويهدف المشروع إلى إنشاء إذاعة متطورة عبر الانترنت تبث برامجها من مدينة يطا والمناطق المجاورة لها، كما وسوف يضم المشروع موقعا لشبكة إعلامية متطورة عبر الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي.

وسوف يعمل في المشروع كادر إعلامي من خريجي كليات الإعلام ومجموعة من المتطوعين من مدينة يطا والمناطق الريفية المجاورة لها.

وقال المدير التنفيذي لمركز نرسان الثقافي رشاد أبو حميد أن هذا المشروع يأتي لتعزيز دور الشباب في المناطق الريفية في مجال الإعلام، كما ويأتي هذا المشروع ليعمل على إلقاء الضوء على واقع المناطق الريفية في مناطق جنوب الخليل بشكل عام ومدينة يطا بشكل خاص، وسوف يناقش هذا المشروع ومن خلال برامج إذاعية عبر هذه الإذاعة احتياجات هذه المناطق مع المسؤولين للعمل على توفير.

وأضاف أبو حميد أن هذا المشروع سوف يعمل على تسليط الضوء أيضا على انتهاكات الاحتلال ضد المناطق الريفية وسكانها شرق مدينة يطا.

ودعا أبو حميد كافة المؤسسات الإعلامية والمؤسسات الحكومية وكافة المؤسسات العاملة في المنطقة لمساندة المركز في إنجاح هذا المشروع والذي سوف يكون له الأثر الكبير على المناطق الريفية المهمشه في التابعة لمدينة يطا.