الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة تحذر التجار من التلاعب بالاسعار في رمضان

نشر بتاريخ: 20/07/2012 ( آخر تحديث: 21/07/2012 الساعة: 06:55 )
غزة - معا - حذرت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة التجار من التلاعب بأسعار السلع واستغلال حاجات الناس في شهر رمضان، مؤكدة ان مباحث التموين ستكون لهم بالمرصاد.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انها انهت كافة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، بما يضمن حفظ الأمن وتطبيق القانون وحفظ النظام بما يسهل قضاء مصالح المواطنين في يسر وسهولة، داعية أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه ومكوناته إلى ضرورة التعاون مع أفراد الشرطة والأجهزة الأمنية في تطبيق النظام وحفظ الأمن والأمان.

وقالت الوزارة إن أجهزتها الشرطية والأمنية ستكون متواجدة بين الناس وستتحرك الدوريات المختلفة لتنظيم حركة المواطنين وتسهيل قضاء مصالحهم وحفظ ممتلكاتهم وأمنهم في كل وقت وحين وخاصة قبيل وقت الإفطار وبعد صلاة العشاء والتروايح، مضيفة ان الشرطة ستعمل بالمحافظة على حرمة شهر رمضان وتوقيف كل من ينتهك حرمة الشهر الكريم، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن الذين لا يراعون حرمة رمضان من خلال الإفطار في نهار رمضان أو بعض التصرفات والأفعال الفاضحة والخادشة لحرمة الشهر.

كما دعت كافة المواطنين والعائلات بالتحلي بروح التسامح والمودة والتلاحم والتعاضد في هذا الشهر الكريم والابتعاد عن المشاحنات والمشاجرات بما لا يتسم مع روح الشهر الفضيل.

وحذرت كل من تسول له نفسه من اللصوص وتجار المخدرات والعابثين بالأمن من استغلال أوقات انشغال الناس بقضاء مصالحهم وأوقات الإفطار أو التراويح لإثارة البلبلة والفتنة والتعدي على ممتلكات المواطنين ونشر الفساد وترويج المخدرات.

ودعت الداخلية كافة السائقين لالتزام قوانين السير والمرور منعاً للازدحام، وعدم التهور والقيادة بسرعة خاصة قرب وقت الإفطار ومن يخالف يتحمل المسئولية القانونية لمخالفته النظام والقانون.

وقالت الوزارة " لا نمنع أحداً من طلب الرزق وتوفير قوت يومه ما دامت في إطار القانون والنظام، وندعو كافة أصحاب البسطات والكارات للالتزام بتعليمات شرطة البلديات والأماكن المخصصة لهم، منعاً لازدحام الأسواق وتعطيل حركة المواطنين".

واضافت الوزارة انها لن نتهاون مع التجار والبائعين الذين يستوردون أو يبيعون المفرقعات النارية والتي تسبب أضرار جسيمة للأطفال والممتلكات، ومن يتم ضبطه يتحمل المسؤولية القانونية لمخالفته.

واكدت على كافة أصحاب المطاعم والمطابخ ضرورة أخذ كافة احتياطات السلامة والوقاية، وقالت "لن نتهاون مع أي مخالف لذلك".