وصول جثمان رئيس المخابرات المصرية السابق الى القاهرة ليوارى الثرى

نشر بتاريخ: 21/07/2012 ( آخر تحديث: 21/07/2012 الساعة: 11:27 )
بيت لحم- معا- وصل فجر اليوم السبت الى مطار القاهرة الدولي جثمان اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق ومدير جهاز المخابرات السابق، قادما من الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيشيع جثمان سليمان الذي وصل القاهرة على متن طائرة امريكية خاصة اليوم السبت الى مثواه في جنازة عسكرية من مسجد آل رشدان بضاحية مدينة نصر، وفقاً للبروتوكولات المتبعة في هذا الشأن.

ويتوقع ان يشارك بالجنازة رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي فيما ستقوم مؤسسة الرئاسة المصرية بحسب ما اعلنت بارسال مندوبا عنها لتقديم واجب العزاء.

وتوفي سليمان الخميس عن عمر 76 عاما وكان الرئيس المصري السابق حسني مبارك عينه نائبا له في الايام الاخيرة قبل ان تسقطه انتفاضة شعبية العام الماضي وكان من أكثر مستشاريه تمتعا بثقته.

وقال مستشفى كليفلاند الامريكي الذي كان مدير المخابرات العامة المصرية السابق عمر سليمان يجري فحوصا فيه انه توفي بمرض نادر أثر على القلب والكلى.

وعاد سليمان الى الاضواء لفترة قصيرة حين رشح نفسه لانتخابات الرئاسة في مصر لكن مسعاه لم يكلل بالنجاح حين قالت لجنة الانتخابات الرئاسية إنه لم يحصل على العدد الكافي من المؤيدين لترشحه في إحدى المحافظات.

وقال مستشفى كليفلاند في بيان صدر عنها "في يوم الخميس الموافق 19 يوليو توفي اللواء عمر سليمان نتيجة مضاعفات الداء النشواني (امايلويدوزيس) وهو مرض يؤثر على عدد من الاعضاء منها القلب والكلى."

وجاء في البيان ان سليمان دخل المستشفى يوم الاثنين وتم تشخيص المرض بعد ان خضع لعدة فحوص.