السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة مياه القدس لمنطقة رام الله تكرم شركات التعهدات والمقاولين

نشر بتاريخ: 22/07/2012 ( آخر تحديث: 22/07/2012 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا- التقت ادارة مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة ممثلة بمديرها العام عبد الخالق الكرمي ومدراء الدوائر مع نائب رئيس اتحاد المقاولين عادل عودة، مجموعة من المقاولين وممثلي شركات التعاهدات ممن ساهم في تنفيذ مشاريع ضمن خطة المصلحة الشاملة.

وبيّن الكرمي أن هدف اللقاء هو التاكيد على ان المصلحة تعتبر كل من يساعدهها ويساندها في تحقيق اهدافها هم شركاؤها الحقيقيون في خدمة المواطن والمحافظة على الارتقاء المستمر بمستوى هذه الخدمة، وان هذه العلاقة من شأنها ان تحافظ على منجزات المصلحة وتساهم في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية، وبالتالي سيعود ذلك على المواطنين في أمرين، اولاهما تخفيض تكلفة ايصال المياه للمواطنين والثاني توفير كميات لا بأس بها من المياه تسهم في التخفيف من أزمة المياه الناتجة عن النقص الكبير في موارد المياه في ظل تزايد الطلب.

و شكر الكرمي جميع هؤلاء الشركاء ابتداءا من الحكومة الالمانية وبنك التنمية الالماني ومؤسسة giz وشركات التعهد والمقاولات والبلديات والمجالس المحلية.

كما وتحدث الكرمي بإيجاز عن المشاريع التي تم تنفيذها في المرحلة السابقة حيث انجزت المصلحة حوالي 55 مشروعا بقيمة 15 مليون يورو بهدف تخفيض الفاقد من المياه مثل اعادة تاهيل شبكات ، اعادة تاهيل ابار، اعادة تاهيل محطات الضخ ، انشاء خزانات، تطوير انظمة التشغيل والتوزيع، الخ،حيث نجحت المصلحة في اطار هذه الشراكة ان تنجز هذه المشاريع بكفاءة واتقان، وانعكس ذلك ايجابيا على كميات المياه المتوفرة بسبب انخفاض نسبة الفاقد من حوالي 32% في عام 2008 الى حوالي 24% في نهاية العام السابق، اضافة الى انخفاض التكلفة التشغيلية بنسبة 7.7%.

وتحدث الكرمي عن المرحلة القادمة حيث تستعد المصلحة لاستلام خدمة الصرف الصحي من البلديات وبناء محطة تنقية جديدة في رام الله بتمويل من الحكومة الالمانية، حيث تم رصد حوالي 26 مليون يورو لتنفيذ هذا المشروع على مرحلتين. هذا وتسعى المصلحة من خلال سلطة المياه الفلسطينية الحصول على تمويل لتنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الشاملة لاعادة تأهيل شبكة المياه .

وفي نهاية حديثه أكد على استعداد المصلحة لمعالجة اية اشكالات تعترض المتعهدين وأنه على استعداد كامل للاستماع الى كل ملاحظاتهم للاهتمام بها ومعالجتها.

من جانبه شكر المهندس عادل عودة نائب رئيس اتحاد المقاولين الكرمي والمصلحة على هذه النظرة الايجابية واكد على دور المصلحة في هذا المجال والتي تدعوه للافتخار بما تحظى به من شفافية وتعامل ايجابي وجيد ، وعبر عن مدى سروره لعودة المصلحة الى دورها الريادي . وأبدى كاتحاد مقاولين استعداده للتعاون التام مع المصلحة والذهاب الى الجهات الرسمية للوصول الى حل كل المشاكل الاستراتيجية.

وتم خلال اللقاء تسجيل العديد من الملاحظات والتوصيات من كلا الطرفين وذلك للعمل على دراستها ووضع الحلول المناسبة لها .

وفي نهاية اللقاء قام الكرمي بتقديم هدايا رمزية شكرا وتقديرا لما بذله المقاولون من جهد مع المصلحة.