الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض للصور في المالديف وإفتتاح جمعية الأخوة المالديفية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/07/2012 ( آخر تحديث: 22/07/2012 الساعة: 13:03 )
بيت لحم- معا- أقامت سفارة دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف بالتعاون مع جمعية الأخوة المالديفية السريلانكية معرضاً كبيراً للصور، وذلك بالقاعة الكبرى لكلية الدراسات الإسلامية في العاصمة المالديفية ماله، جاء ذلك تزامناً مع الحفل الرسمي لإفتتاح جمعية الأخوة المالديفية - الفلسطينية.

وقد إفتتح المعرض سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف د.أنـور الأغـا ، بمشاركة رئيس جمعية الأخوة المالديفية الفلسطينية السيد محمد الطيب وأعضاء الجمعية، و بعض المسئولين و أعضاء مجلس الشعب و الدبلوماسيين و الإعلاميين، وبمشاركة فاعلة من قبل رجل الأعمال الفلسطيني هناك راغب خلف، و لفيف من الشعب المالديفي.

وشمل المعرض جوانب مختلفة حول القضية الفلسطينية، متضمناً صوراً عن اللاجئين و النكبة، والمسجد الأقصى المبارك و إنتهاكاته، وجدار الفصل والمستوطنات و هدم المنازل، و العدوان و الحصار على غزة، والحواجز والإعتداءات الإسرائيلية، وجانباً خاصاً بالتراث الفلسطيني.

وتحدث السفير الأغـا خلال الحفل الرسمي الذي أقيم بمناسبة إفتتاح جمعية الأخوة المالديفية - الفلسطينية و إقامة معرض الصور، كضيف شرف، أن ذلك يأتي في إطار النشاطات التي تهدف إلى وضع الشعب المالديفي في صورة ما يحدث في فلسطين من ظروف قاسية و حياة يومية صعبة، بسبب ممارسات الإحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال الأغـا أن إفتتاح جمعية الأخوة المالديفية الفلسطينية يعتبر تعزيزاً للروابط التاريخية بين الشعبين الفلسطيني و المالديفي، حيث نقل خلال كلمته تحيات شعبنا الفلسطيني للشعب المالديفي، و توجه بالشكر للقائمين على تأسيس الجمعية، و على مساهمتهم في تنظيم المعرض.

وتطرق إلى توترات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و وقف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية، في ظل إستمرار الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وما تقوم به قوات الإحتلال الإسرائيلي من ممارسات قمعية ضد أبناء شعبنا و مؤسساتنا، كما تطرقت إلى تزايد وتيرة الإستيطان، و مصادرة الأراضي و هدم المنازل و إقتلاع الأشجار، و الإعتقالات و الحصار الجائر المفروض على غزة.

من جانبه، فقد ألقى محمد الطيب رئيس الجمعية كلمة تحدث فيها عن فكرة تأسيس الجمعية و النشاط المنوي القيام به لتعزيز صمود شعبنا في وجه الإحتلال، و الهدف من إقامة معرض للصور في المالديف، حيث عبر عن مساندة و وقوف الشعب المالديفي إلى جانب شعبنا الفلسطيني في محنته السياسية، مؤكداً على أهمية ذلك من قبل كافة الشعوب الشقيقة و الصديقة، كما أعرب عن أمله في زوال الإحتلال الإسرائيلي و قيام الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف، لينعم شعبنا بالحرية و الأمان على أرضه و وطنه.

وقد تم على هامش المعرض و إفتتاح الجمعية عرض فيلم تسجيلي حول القضية الفلسطينية و تطوراتها، و ممارسات الإحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا المرابط.

في غضون ذلك، فقد إلتقى السفير الأغـا خلال تواجده بالمالديف عدداً من المسئولين المالديفيين، و أطلعتهم على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و معاناة شعبنا في ظل إستمرار الإحتلال الإسرائيلي و غطرسته.