على ضوء التوتر مع حزب الله- رئيس اركان اسرائيل يتفقد الحدود الشمالية

نشر بتاريخ: 22/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 08:27 )
بيت لحم- معا- وصل رئيس الاركان الاسرائيلية بني غنتس اليوم " الاحد " الى المنطقة الشمالية وجال على عطول الحدود مع لبنان وتفقد المواقع الاسرائيلية وراقب اراضي لبنان عبر منظار عسكري، وذلك على خلفية التوتر السائد مع حزب الله وما تشهده سوريا من احداث اثارت مخاوف اسرائيل من وصول اسلحة خطيرة لحزب الله وغيره من المنظمات حسب تعبير موقع " والله" الالكتروني الذي اورد النبأ.

واضاف الموقع ان رئيس الاركان الذي وصل الحدود الشمالية برفقة قائد فرقة 91 العسكرية اجرى جولة من النقاشات مع كبار ضباط المنطقة العسكرية الشمالية تناولت التوتر مع حزب الله والاوضاع السائدة في سوريا .

بدوره نقل موقع قضايا مركزية " الاحد " عن مصادر لبنانية لم يكشف النقاب عن هويتها بان حزب الله رفع من حالة التاهب بين عناصره عموما وماقتليه المنتشرين جنوب لبنان على وجه الخصوص تحسبا لرد انتقامي اسرائيلي على عملية بلغاريا .

واضاف الموقع ان حزب الله فيما يبدو اخذ على محمل الجد تصريحات نتنياهو الذي حمل الحزب مسؤولية التفجير في بلغاريا تلك الاتهامات التي تعززت بالتصريحات الصادرة عن البيت الابيض والتي اشارت لبصمات حزب الله على العملية .

ورغم حالة التأهب والاستنفار نقل قالت مصادر في حزب الله وفقا للموقع العبري بانه لا يوجد اشارات ميدانية تدل على قرب عملية عسكرية اسرائيلية او استعدادت ميدانية تشير الى ذلك.