الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدعو الرئيس عباس إلى مقاطعة الاحتلال ردا على محاولة استهداف المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 21/01/2007 ( آخر تحديث: 21/01/2007 الساعة: 16:39 )
غزة-معا - دعت حركة حماس الرئيس محمود عباس إلى مقاطعة الحكومة الاسرائيلية، والتوقف عن اي لقاءات أو حوارات معهم، امام الخطر الذي يتهدد المسجد الاقصى.

واعتبرت الحركة الاعتداء على الاقصى جريمة بحق القدس والأقصى مشيرة الى ان ذلك يشكل اختبارا جديا للرئاسة الفلسطينية حيال مدى التزامها بالمصالح الفلسطينية العليا، ومدى قدرتها على توظيف علاقاتها السياسية المختلفة لخدمة الأهداف والمصالح الفلسطينية، وإمكانية سعيها وتدخلها لإحباط الجريمة الإسرائيلية في مهدها.

واضاف البيان " نطالب الرئيس محمود عباس "أبو مازن" إلى مقاطعة الحكومة الصهيونية، وعلى رأسها "أولمرت"، والتوقف عن أي لقاء أو اجتماع مع أحد من أركانها بما يمنح الغطاء السياسي للجريمة الصهيونية".

كما ودعت حماس في بيان تلقت معا نسخة منه أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية إلى حماية المسجد الأقصى المبارك, معبرة عن رفضها الشديد للجريمة الإسرائيلية بحق القدس والمسجد الأقصى، داعية الشعب بالخروج بفعاليات مكثفة ومنظمة لإبداء كامل تضامنهم واستعدادهم لحماية المقدسات الإسلامية.

واعتبرت حماس إن بناء الكنيس اليهودي قبالة الصخرة المشرفة بجوار أحد مداخل الحرم القدسي الشريف خطوة تصعيدية متقدمة ضد الشعب والأمة والقضية، واصفة ذلك بالجريمة الجديدة بحق استهداف المسجد الأقصى بشكل مباشر .

وحملت الحركة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الجديدة التي قالت" أنها تصطبغ بصبغة رسمية بحتة من خلال الترخيص الرسمي الذي منحته ما يسمى ببلدية القدس " للجماعة الصهيونية المتطرفة، وكافة ما يترتب عليها من نتائج سياسية وتداعيات ميدانية".