الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

العمري يدين تخريب مفاتيح وأعمدة ضغط عالي في عناتا وحزما

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 18:14 )
العمري يدين تخريب مفاتيح وأعمدة ضغط عالي في عناتا وحزما
رام الله- معا- أدان مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري محاولة تخريب مفاتيح وأعمدة الضغط العالي في عناتا وحزما وتدمير خطوط الشبكة الكهربائية في منطقة مفرق أبو جورج الخان الأحمر التي قام بها مجهولون وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي بشكل مؤقت في مخيم شعفاط، وعناتا، وحزما، وضاحية السلام، وراس شحادة، وراس خميس.

وقال العمري إن طواقم "كهرباء القدس" الفنية سارعت بالتوجه إلى موقع الحادث وتمكنت من إصلاح الخلل وإعادة التيار الكهربائي إلى الأحياء المذكورة بعد جهد ووقت كبيرين.

وأكد العمري بأنه تم التنسيق الفوري لأقامة برج بدل من عامودين كهربائيين تم العبث بهما ولا زال العمل جار لإعادة توصيل الخطوط واعادة تشغيل نقطة الربط للحد من الخراب الذي أحدثه المعتدون.

وعبر العمري عن شديد حزنه وأسفه لوجود من يستهتر بالقانون ومن يضرب بعرض الحائط المصلحة العامة للمواطنين من اجل سرقة التيار الكهربائي وخاصة في ظل أزمة كهرباء حادة تمر بها المنطقة خلال هذا الصيف شديد الحرارة.

وأشار ان الشركة في هذه الأزمة تعمل على مدار الساعة بكل امكاناتها وكافة طواقمها من اجل الحفاظ على استمرارية وجودة التيار الكهربائي والتغلب على أي انقطاعات غير مبرمجة عبر رفع كفاءة خطوطها وأنه مؤخرا تمت زيادة كمية الكهرباء الواردة الى منطقة مخيم عناتا وحزما تحديدا.

وقال العمري ان اولئك المعتدين يستحقون العقاب وأهاب بالمسؤولين وبالمواطنين التعاون والتبليغ عن أيمحاولات لتدمير أو تخريب أو العبث بالشبكات الكهربائية التي تمد المواطنين كافة بالتيار الكهربائي وخاصة ان الحفاظ على وجودها بأفضل حال يصب في المصلحة العامة ويمكن الشركة من توفير تيار كهربائي ذي جودة عالية لخدمة كل فرد فلسطيني يعيش في منطقة امتيازها.

وناشد العمري الأجهزة الامنية واللجان الشعبية في المخيمات للعمل على التصدي للعابثين والمتسببين بالضرر بالمصلحة العامة ومحاسبتهم، مؤكدا بأن تواصل السرقات والتخريب يضر بمصلحة المواطن الملتزم أولا، ويعيق عمل الشركة ويزيد من تبعيتها للشركة القطرية من جهة أخرى.