الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني لدى قبرص يلتقي وزيرة الداخلية القبرصي

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 12:08 )
قبرص- معا- التقى السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن اليوم وزيرة الداخلية القبرصي السيدة أليني مافرو في مقر وزارة الداخلية في نيقوسيا. جرى خلال اللقاء بحث أخر التطورات على العلاقات الثنائية الفلسطينية القبرصية وتحديدا" في المجالات اختصاص الوزارة .

من جانبه استعرض السفير الفلسطيني بعض المشاكل والصعوبات التي تواجه طالبو اللجوء من أبناء الجالية الفلسطينية الذين وصلوا الى قبرص قبل أكثر من 5 سنوات فارين من ويلات الحرب والاضطهاد التي أجتاحت العراق، حيث تم التركيز على الغموض الذي يكتنف مصير الوجود الفلسطيني في قبرص، ووقف المساعدات عن البعض منهم، واضطرار العديد من العائلات الى مغادرة قبرص في ظروف غاية في الخطورة والتعقيد بسبب ظروف العيش والأزمة الاقتصادية التي تمر بها قبرص وما يعني ذلك من عدم توفر فرص العمل وتكاليف الحياة المرتفعة.

من جانبها اكدت الوزيرة مافروا على العلاقات المتميزة بين جمهورية قبرص وفلسطين، واكدت على حرص الحكومة القبرصية تقديم كل مساعدة ممكنة للاجئين الفلسطينيين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها قبرص. كما شددت على أهمية مواصلة التعاون من أجل التغلب على كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في قبرص.