السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تقضي بادراج شركة الاتحاد والاعمار في السوق المالي

نشر بتاريخ: 21/01/2007 ( آخر تحديث: 21/01/2007 الساعة: 19:03 )
رام الله - معا - وقع سوق فلسطين للأوراق المالية ممثلا برئيس مجلس ادارته الدكتور حسن أبو لبدة وشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ممثلة برئيس مجلس ادارتها الدكتور محمد السبعاوي اتفاقية تقضي بادراج الشركة في السوق المالي اعتبارا من اليوم الأحد.

واعتبر الدكتور أبو لبدة في كلمته ادراج شركة الاتحاد للاعمار أول الغيث بالنسبة للعام الجديد والذي عقد العزم فيه على استكمال ادراج الشركات المساهمة العامة غير المدرجة في السوق المالي.

واستعرض الدكتور أبو لبدة نجاحات العام بالنسبة لسوق فلسطين للأوراق المالية اذ نجحت السوق في بناء ثقافة الافصاح لدى الشركات المدرجة في السوق حيث وصلت نسبة الافصاح العام الماضي الى 100%، اضافة الى اصدار السوق قواعد السوق المحدثة، واطلاق برنامج توعية استثمارية، وتوسيع العلاقات الخارجية للسوق المالي، ومن ثم تحويله الى شركة مساهمة عامة وتوسيع قاعدة المساهمين عبر التنازل عن 51% من أسهم السوق لمساهمين جدد.

من جهته استعرض الدكتور محمد السبعاوي أهداف شركته للمرحلة المقبلة ، موضحا انها ستعمل على رفع مستوى النشاط الاعماري بما يعزز ويدعم الاقتصاد الفلسطيني اضافة الى خلق بيئة استثمارية مناسبة لجذب المستثمرين الى اسواق المال المحلية والعربية والدولية، واستقطاب الخبرات الفلسطينية المثمرة في الوطن والمهجر.

وعن استراتيجية الشركة في المرحلة القادمة, يقول السبعاوي ان الشركة ستعمل على بناء مجمعات تجارية وادارية وضواحي سكنية وانشاء مراكز تسوق حديثة ومناطق سياحية وصناعية متقدمة وتكوين محافظ استثمارية.

ووعد السبعاوي بالعمل في أجواء من الصمت بعيدا عن الضجيج قائلا "ان الذين يتحدثون عن قطاع الاعمار كثيرون أما الذين يعملون على الأرض فهم قلة".

وبادراج شركة الاتحاد والاعمار في السوق المالي يرفع عدد الشركات المدرجة في السوق الى 33 شركة وذلك منذ تأسيس سوق فلسطين للأوراق المالية في العام 1996.