الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يؤكد إنحياز جلسة إستماع لجنة الشرق الأوسط في الكونجرس

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 00:17 )
واشنطن- معا- وجه السفير معن رشيد عريقات، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن رسالة شديدة اللهجة إلى عضو الكونجرس الجمهوري Steven Chabot إبان عقد لجنة الشرق الأوسط وجنوب آسيا لجلسة بعنوان "الفساد الحكومي المستـفحل: الفساد داخل المؤسسة السياسية الفلسطينية،" التي خلصت إلى إتهام مؤسسات السلطة والقائمين عليها بالفساد المزمن.

وعبر السفير عريقات عن خيبة امله بسبب عدم دقة المعلومات التي تم تقديمها في الجلسة ، وإنحيازها التام ضد السلطة الفلسطينية وقيادتها. موضحاً بأن هذه الجلسة ليست الاولى من نوعها التي يتم فيها بحث شؤون فلسطينية بغياب طرف فلسطيني رسمي لطرح الموقف أو أخذ وجهة النظر الفلسطينية بعين الاعتبار.

ودحض السفير عريقات في رسالته المزاعم التي ذكرة في الجلسة وأكد على شفافية الرقابة المالية فيما يخص أموال الدعم الخارجي، والامريكي على وجه الخصوص، موضحاً على أن هناك شركات مالية عريقة تدير وتراجع حسابات الدعم الخارجي.

وشدد السفير في رسالته على أن سيادة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض لا هوانه لديهم في التعامل مع الفساد.

كما وانتقد السفير أسلوب التعامل مع الجلسة حيث لم يتم تطبيق نهج عادل وشفاف في إستقصاء الحقائق، مؤكداً على أن هذه الجلسة تم عقدها لأسباب سياسية تستهدف العلاقات الأمريكية-الفلسطينية، حيث لم يتم التواصل مع المفوضية هنا في واشنطن بشأن الجلسة.

واختتم السفير عريقات الرسالة باستعداد المفوضية لتقديم كافة المعلومات الضرورية لتوضيح الموقف الفلسطيني من الأمور التي أثارتها الجلسة.