الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التواجد الدولي في الخليل: لا يوجد سبب يمنع الفلسطينيين من الحركة في شوارع الخليل القديمة

نشر بتاريخ: 21/01/2007 ( آخر تحديث: 21/01/2007 الساعة: 21:30 )
الخليل - معا -نقل آرني هوسا رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل عن المستشار القانوني للجيش الاسرائيلي قوله بانه لايوجد سبب يمنع الفلسطينيين من الحركة في شوارع الخليل القديمة .

وقال هوسا الذي كان يتحدث لمراسلنا في الخليل ، بعد لقائه بمحافظ الخليل عريف الجعبري أكد لنا المستشار القانوني للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية ، بعدم وجود ما يمنع الفلسطينيين من الحركة في شارع الشهداء وشارع السهلة .

وأضاف هوسا " لكن الجنود لا يعبأون بذلك ويقومون بمنع الفلسطينيين من عبور تلك الشوارع ، وقمت بإرسال رسالة للقائد العسكري الاسرائيلي استوضح فيها الاسباب التي تدعوه لمنعهم من الحركة ، ونحن في إنتظار رده على الرسالة ، وسنبحث معه في القريب اعادة الحياة الطبيعية للبلدة القديمة مثل اعادة افتتاح شارع الشلالة والسماح بإعادة مواقف السيارات في منطقة باب البلدية القديمة . "

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل للإحتفال بمرور عشرة أعوام على إنتدابها للخليل .

وحول صورة الوضع في الخليل بعد مرور عشر سنوات على تواجدها في الخليل ، قال رئيس البعثة هوسا " عملت في الخليل قبل تسع سنوات ، وهذه هي المرة الثانية التي أخدم فيها هنا ، الوضع الآن أسوء بكثير مما كان عليه آنذاك ."

وأشار هوسا الى انه سنهي مهامه كرئيس للبعثة نهاية الشهر الحالي ويخلفه في منصبه ، كارل هنريك شورسن والذي عمل كرئيس للبعثة في الفترة ما بين 23/1/2001 الى 14/1/2002 .