الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دفعة مساعدات فلسطينية تصل سوريا خلال ايام

نشر بتاريخ: 26/07/2012 ( آخر تحديث: 27/07/2012 الساعة: 19:04 )
بيت لحم- معا- قال السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق ان العمل يتم حاليا على قدم وساق لوصول الدفعة الاولى من المساعدات التي ستقدمها السلطة الى اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وشكلت السلطة الفلسطينية بتوجيهات الرئيس محمود عباس حملة "إغاثة أهلنا في سوريا" تستهدف إغاثة 472 الف لاجئ فلسطيني يعيشون في مخيمات اللاجئين في سوريا، إضافة الى 172 الف فلسطيني يعيشون خارج المخيمات، من خلال جمع التبرعات من رجال الاعمال والبنوك والشركات والمواطنين.

وقال عبد الهادي في حديث لغرفة تحرير "معا": "ان الدفعة الاولى من المساعدات ستصل الى سوريا خلال اسبوع الى عشرة ايام، برا عبر الاردن، من خلال التنيسق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، والهيئات الحكومية في سوريا.

وقدم عبد الهادي جزيل شكره الى الرئيس محمود عباس على الجهد الكبير الذي يقوم به اتجاه اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، كما وشكر كل من تبرع وقدم المساعدة حتى تصل هذه الدفعة الى سوريا.

وانطلقت حملة "إغاثة أهلنا في سوريا" في الحادي عشر من الشهر الجاري، وستستمر لغاية الحادي عشر من الشهر المقبل، علما ان مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين افتى بجواز اعطاء التبرعات للاجئي سوريا من أموال الزكاة، نظراً للظروف الصعبة التي يعانونها داعياً من الله أن يتقبل التبرعات والصدقات والزكاة من كل فاعلي الخير.

وحول موقف الفلسطينيين في سوريا من الاحداث التي تحصل قال عبد الهادي" ان موقفنا واضح هو البقاء على الحياد وعدم التدخل مع اي طرف من الاطراف نحن ضيوف في سوريا، وهمنا تقديم المساعدة وخدمة ابناء شعبنا.