الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وسط احتفال شعبي- الغاء التصاريح المتعامل بها في مخيم نهر البارد

نشر بتاريخ: 27/07/2012 ( آخر تحديث: 28/07/2012 الساعة: 16:22 )
بيروت- معا- احتفلت فصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الشعبية والحراك الشبابي وفعاليات مخيم نهر البارد بمهرجان شعبي اقيم في ساحة الحرية بإلغاء نظام التصاريح الذي كان معمولاً به منذ انتهاء المعارك في لمخيم عام 2007.

جاء ذلك بحضور مسؤول ملف نهر البارد مروان عبد العال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئولها في لبنان.

في كلمة له باحتفال جماهيري في مخيم نهر البارد أشاد عبد العال بالانجازات التي تحققت في مخيم نهر البارد .

وقال: اليوم نعلن لكم بالدماء الطاهرة التي سالت بالذين غضبوا وانفجروا حماساً وحركوا كل القوى على الصعيدين الفلسطيني واللبناني الذين قالوا نهر البارد مش حيالله , اليوم نقول بعد 5 سنوات من الاتهام والاعتقال نعلن سقوط نظام التصريح وبسقوطه يعلن الافراج والبراءة والكفارة , انت ايها البارد لم تكن القاتل لتكون المتهم انت حر مثلك مثل كل هذا البلد".

وخاطب عبد العال شباب الحراك قائلا: "يجب عدم العودة للوراء لا تسمحوا لأحد ان يعيدنا للخلف الآن خلفنا رجال ورثة نهر البارد هم صناع الكرامة هم شركاء ويجب ان يكونوا شركاء نحن لا نريد احد ان يتجاوز اللجنة الشعبية نحن فضاء سياسي يبدأ من منظمة التحرير الفلسطينية وتنتهي باللجنة الشعبية ,والشباب ليسوا ملحق هم قاطرة للعمل النضالي هؤلاء هم شعب الجبارين".

واضاف مخاطباً المتشككين باعمار المخيم نقول : "الآن خلفنا شباب سيفعلون المعجزات ولن نكل او نمل حتى الانتهاء من اعمار كل المخيم بحاراته بكل رزمه البيوت ستعود لاصحابها وحي جنين وعقار 36 ارض منظمة التحرير"، مشدداً على ضرورة تعديل الشروط القاسية بالمنحة الايطالية.

وتابع قائلاً: "نحن نحب نهر البارد لكننا على موعد لملاقاة الجليل وفلسطين وكل قرى فلسطين , هذا المخيم الذي لبى نداء العودة في مارون الراس لانه لا ولن يرضى عن فلسطين بديلا .يجب ان نعي اننا هنا صنعنا الكرامة من اجل حلم العودة نحن حراس الحق الفلسطيني وعلينا تسليم الامانة من جيل الى جيل لكي يبقى المخيم حامل حق العودة".