الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية: مركز شؤون المرأة يحتفل بتخريج دورة المهارات الإدارية والقيادية

نشر بتاريخ: 22/01/2007 ( آخر تحديث: 22/01/2007 الساعة: 16:28 )
غزة-معا- احتفل اليوم مركز شؤون المرأة بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية بتخريج دورة "المهارات الإدارية والقيادية" بمشاركة (83) خريجة جامعية من مختلف مناطق قطاع غزة.

وحضر حفل التخرج كل من محمد السوسي، رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين، ومهندس محسن الغزالي، مدير البرامج في الإغاثة، ومهندس صلاح الدين تايه مدير المشاريع التنموية، وحنين أبو نحلة منسقة المشروع من الإغاثة، وآمال صيام مديرة برنامج التدريب وبناء القدرات في مركز شؤون المرأة، وشيرين ربيع منسقة المشروع في المركز، ولفيف من الخريجات الجامعيات اللاتي شاركن في الدورة.

وتعتبر الدورة ضمن مشروع "تقوية الخريجات الجامعيات" الذي بدأ مركز شؤون المرأة تنفيذه مطلع ديسمبر من العام الماضي، وسيستمر حتى مارس من العام الجاري، ويهدف إلى دعم وتقوية النساء الخريجات.

ويتضمن المشروع عدد من الأنشطة سيتم تنفيذها على عدة مراحل، هي مرحلة التدريب والتأهيل وتشمل نوعين من التدريب، الأول مرحلة تدريب المهارات الإدارية والقيادية، والثاني تدريب مدربات وسيتم تنفيذه قريباً.

أما المرحلة الثالثة من المشروع فتتمثل في نشر الوعي حول قضايا المرأة في المجتمع عبر ورش عمل سينفذها من تلقين تدريب مدربات.

وقال السوسي "الإغاثة الإسلامية تهتم بالمرأة وتقديم الخدمات المختلفة لها، ونحن نفخر بتنفيذنا مشروع خاص بالخريجات بالتعاون مع مركز شؤون المرأة"، مشيرا إلى أن الإغاثة ستحاول تنفيذ ذات المشروع في الضفة الغربية.

ونوه إلى أن أهم مراحل المشروع هي الأخيرة منه إذ تتمكن الخريجات من خلالها الإنطلاق كقياديات إلى المجتمع وتغيير الصور النمطية السلبية السائدة عن النساء.
من جانبها أثنت صيام على المشاركين في الدورة، وشكرت الإغاثة الإسلامية، والمتدربات وطاقم التدريب والمنسقات الميدانيات، مشيرة إلى أننا "نشعر بالفخر أن هناك اهتمام داخلي إسلامي بقضايا النساء ودعمهن".

وقالت "سنحاول الوصول إلى جميع الخريجات الجامعيات وإفادتهن لبناء مستقبل مهني واجتماعي أفضل".

من جانبهن قدمن الطالبات كلمات شكر وتقدير للإغاثة والمركز لتنفيذهن مشروعات تستهدفهن، مطالبات بضرورة تنفيذ المزيد من المشروعات الهادفة غلى زيادة خبرتهن ومهاراتهن القيادية والإدارية.