الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة الفلسطينية بسوريا تتوجه ببيان للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/07/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 21:03 )
سوريا - معا - توجهت فصائل المفاومة الفلسطينية في سوريا اليوم الجمعة، ببيان لجماهير شعبنا الفلسطيني، شكرت فيه كل من مد يد العون للاجئين في سوريا، ودعت كل من تعز عليه قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني إلى احترام امن وسلامة الشعب الفلسطيني ومخيماته، وأن يتجنب تعريضها لأي مخاطر وعدم زج مخيم اليرموك والمخيمات الأخرى بالحالة الداخلية لسوريا.

وجاء البيان بالنص :
"يا جماهير شعبنا الفلسطيني المناضل..
يا أبناء مخيمات الشهداء على درب العودة والتحرير

تتوجه إليكم فصائل المقاومة الفلسطينية في سوريا بتحية التقدير العالي على تمسككم بالحفاظ على أمن وسلامة شعبنا ومخيماته في سوريا، ودرء الفتن عنه في ظل الظروف التي يمر بها القطر العربي السوري الشقيق، الذي نتمنى له كل الخير والسلامة والمعافاة وأن يخرج من أزمته أقوى وأمتن لصالح خير شعبه وتقدمه ولصالح قضايا أمتنا العربية وبخاصة في صالح قضيتنا الوطنية الفلسطينية.

كما نتوجه إليكم بالتمسك بعهدنا لشهداء شعبنا أن نظل على الطريق الذي قضوا في سبيله، أن كل الجهد الفلسطيني سوف يبقى موجهاً نحو معركتنا القاسية التي نخوضها في مواجهة المشروع الصهيوني نحو فلسطين حرة مستقلة، ونحو عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها عام 1948 وإننا لن نسمح في المجال لأحد أن يحرفنا عن هذا الطريق، وأن يبدد جهودنا وطاقاتنا ودماء شبابنا على أية دروب أخرى تحت أي ذرائع أو عناوين.

نحن شعب فلسطين شعب الوفاء والكرامة، وسنظل نحتفظ في ذاكرتنا ووجداننا كرم الضيافة الذي لاقانا به الشعب العربي السوري منذ يوم النكبة.

واليوم .. فنحن نعبر عن هذا الوفاء بألمنا الشديد لما تمر به سوريا الشقيقة، وأملنا الكبير أن تخرج من هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن, وتأكيدنا أن مستقبل سوريا ومسارها أنما يتقرر على يد أبنائها وانه لا يحق لأحد أن يتدخل في شؤونها.

إن فصائل المقاومة الفلسطينية في سوريا التي تحتفظ بكل الشكر والتقدير لكل من قدم عوناً وتضامناً ودماً مع نضال شعبنا الفلسطيني لانتزاع حقوقه الوطنية، تدعو كل من تعز عليه قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني إلى احترام امن وسلامة الشعب الفلسطيني ومخيماته، وأن يتجنب تعريضها لأي مخاطر وعدم زج مخيم اليرموك والمخيمات الأخرى بالحالة الداخلية لسوريا، ونؤكد أن أمن شعبنا ومخيماته وسلامته هي من أولويات اهتمامنا وسنبذل كل جهد ممكن من اجل المحافظة عليه, فالصراع الذي نخوضه مع المشروع الصهيوني يحتاج لكل جهد من شبابنا وشعبنا, وستظل بوصلتنا متوجهةً أبداً نحو متابعة هذا الصراع حتى العودة وانتزاع حقوقنا الوطنية الفلسطينية.

يا شباب فلسطين
يا أبناء مخيمات الشهداء في سوريا
نتوجه بندائنا إلى الجميع أن حافظوا على وحدتكم, حافظوا على وحدة المجتمع الفلسطيني ليبقى قوياً متماسكاً تتشابك فيه كل الأيدي الفلسطينية على درب الشهداء, شهداء مسيرة العودة الذين كانت وجهتهم فلسطين فهذا دربنا ولا درب آخر سواه.

فصائل المقاومة الفلسطينية في سوريا

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة.
حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح -
حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح الانتفاضة
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
طلائع حرب التحرير الشعبية الصاعقة
الحزب الشيوعي الفلسطيني الثوري
جبهة التحرير الفلسطينية
حزب الشعب الفلسطيني
حزب فدا
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
جبهة التحرير الفلسطينية