الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار دوري العائلات الساحورية

نشر بتاريخ: 28/07/2012 ( آخر تحديث: 28/07/2012 الساعة: 11:44 )
بيت لحم - معا - عودة ناصر-تحت مسمى الرياضة من اجل الترابط الاجتماعي، انطلقت بطولة عائلات بيت ساحور لهذا العام قبل عدة ايام، بمشاركة ثماني عائلات ساحورية وهي "عائلة اسعيد،عائلة ابو سعدى، عائلة مصلح، عائلة قسيس، عائلة بنورة، عائلة خير، عائلة رشماوي، عائلة قمصية، حيث ان الدعوة للمشاركة في هذه البطولة كانت عامة ومفتوحة للجميع.

ومن خلال هذا الدوري تمكن شباب بيت ساحور من لم شمل اهل بيت ساحور جميعا، فالعلاقة ما بين شباب تلك البلدة اخذت في الزيادة، ولعل اهم ما نتج عن ذلك الطموح في الوصول باسم بيت ساحور الى اعلى مستوى وكل ذلك كان سببه الاتحاد بين سكان المدينة.
|183901|
فكرة تلك البطولة ليس حديثة بل منذ عدة سنوات، ولكن ما حصل هذا العام كان اشبه بزلزال كروي حّول تلك البطولة من كونها مجرد نشاط رياضي صغير الى معنى يحمل في طياته الكثير، ناهيك عن الطابع الرياضي، فالهدف كان لم افراد العائلة الواحدة ومن ثم لم عائلات بيت ساحور كافة.

مع استمرار فعاليات دوري عائلات بيت ساحور اصبح الشارع الساحوري في الآونة الاخيرة شغله الشاغل ما يحصل على ارضية جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور، او ما يصح للشارع تسميته بمونديال بيت ساحور.

وتم تأسيس group على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تحت مسمى دوري عائلات بيت ساحور، وكان الاقبال عليه اشبه بالخيال، حيث انه فور انتهاء المباراة على ارضية الملعب ينطلق الشباب لبدأ منافسة جديدة على الفيس بوك من خلال تحليلات للمباريات ومناقشات بين اعضاء الفرق المشاركة.
|183902|
هذا ومن اجمل ما شهدته الدورة قدوم جماهير لمشاهدة اللعبة باعداد لم تكن متوقعة، حيث ان متوسط الحضور الجماهيري لكل مباراة 300-350 شخص، وقال بعض المشجعين " دوري عائلات بيت ساحور عزز العلاقة بين الجميع، اذ اصبح جميع من في الملعب اسرة واحدة".

وفي سياق نتائج البطولة انتهى يوم امس الدور الاول بمباراة جمعت بين فريقي ابو سعدى ومصلح وكانت الغلبة لابو سعدة باربعة اهداف لهدفين، وبذلك يكون قد اكتمل نصاب الدور القادم بتأهل اربع فرق وهي "ابو سعدى، خير، اسعيد، بنورة"، وسينطلق الدور القادم يوم الاثنين 30-7 بلقائين الاول سيجمع ابوسعدى وبنورة والثاني سيجمع بين اسعيد وخير.

هذا ومن المفترض ان يكون نهائي البطولة في اول الشهر القادم باحتفالية تم الترتيب لها مسبقا من قبل مجموعة من المشاركين في البطولة، وفي سابقة فريدة من نوعها سيكون هناك كأس للعب النظيف سيسلم مع نهاية الدورة.
|183898|
وبعد نجاح هذه البطولة قررت اللجنة المشرفة على اقامة البطولة بشكل دوري بنظام مرة كل عام، وستكون الدعوة في المرات القادمة بشكل اوسع ليتسنى للجميع المشاركة في هذا العرس الكروي الذي اثبت بنجاحه على ان الرياضة ليست بفوز او خسارة وانما بنشاط رياضي يجمع عائلات البلدة من اجل الترابط فيما بينهم.