الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدية رام الله يعقد جلسته الاسبوعية ويتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 28/07/2012 ( آخر تحديث: 28/07/2012 الساعة: 19:06 )
رام الله - معا - عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الاسبوعية رقم 28/2012 بتاريخ 24/7/2012 واتخذ عدة قرارات.

فقد اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية وعددها واحد واربعون معاملة بصفته اللجنة المحلية للبناء والتنظيم.

المؤتمر السنوي للاتحاد الامريكي لرام الله- فلسطين2014

رحب المجلس البلدي بقرار الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين والقاضي بتنظيم المؤتمر السنوي للاتحاد لعام 2014 في المدينة الأم رام الله، وبتشكيل لجنة تحضيرية للاعداد للمؤتمر تضم رئيسة البلدية جانيت ميخائيل وعضو المجلس البلدي د.غازي حنانيا رئيس لجنة العلاقات العامة وبمشاركة عدد من مؤسسات مدينة رام الله. علما بأن المؤتمر في نسخته السادسة والخمسين بالعام 2014 سيقام لأول مرة في مدينة رام الله. كما تم التأكيد على تكليف لجنة العلاقات العامة في البلدية بملف العلاقة الثنائية مع الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين.

في ذات السياق كانت رئيسة البلدية قد شاركت في المؤتمر السنوي للاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين 2012 والذي عقد في مدينة اورلاندو بفلوريدا في الولايات المتحدة الامريكية، حيث عرضت فيه ابرز المشاريع التي تقوم بتنفيذها بلدية رام الله ومن بينها افتتاح حديقة البيارة الاولى بالشراكة ما بين بلدية رام الله وبنك فلسطين ومؤسسة منى وباسم حشمة ومؤسسة التعاون ومؤسسة انيرا، هذا بالاضافة الى عرض ميخائيل لمبادرة حملة "زراعة شجرة" .

كم التقت رئيسة البلدية مع رئيس بلدية سان فرانسيسكو بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية وناقشت منه عدة امور تتعلق بمتابعة تطوير العلاقة مع بلدية سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا التي تضم عدد ا كبيرا من ابناء رام الله في امريكا.

بناء ضريح شهداء عملية سافوي/ مقبرة رام الله

بناء ضريح لشهداء عملية سافوي على نفقة صندوق بلدية رام الله في مقبرة رام الله الجديدة، ويضم رفات الشهداء من مقابر الارقام الذين تم تسليم رفاتهم قبل شهور. ويذكر ان العملية نفذت في العام 1975 في مدينة تل ابيب، ضد عدد من ضباط جيش الاحتلال انتقاما لاغتيال القادة كمال عدوان وكمال ناصر وأبو يوسف النجار.

شراء ارض لغاية انشاء ملاعب كرة قدم

أكد المجلس البلدي على اهمية شراء اراضي بمساحات واسعة لغاية انشاء استاد رياضي لكرة القدم.