الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية ورابطة أطباء تنظم يوما طبيا في قرية رامين قضاء طولكرم

نشر بتاريخ: 22/01/2007 ( آخر تحديث: 22/01/2007 الساعة: 18:31 )
طولكرم - معا - نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع رابطة أطباء من أجل حقوق الإنسان، ولجنة أصدقاء الإغاثة الطبية، والمجلس المحلي في قرية رامين، قضاء محافظة طولكرم، شمال الضفة، يوماً طبياً مجانياً.

وجرى خلال اليوم الطبي إجراء الفحوصات 435 مريضاً حيث قدم العلاج والدواء لهم، وشارك في اليوم الطبي أطباء مختصون في جراحة الأعصاب والعظام والجراحة العامة والأطفال والطب الصيني والنسائية والقلب والباطني والتبول اللاإرادي وطب الأسرة والطب العام .

وقال د. عماد بركة، مدير الإغاثة في قلقيلية، أن اليوم الطبي كان ناجحاً حيث أن إستطاعت الطواقم المختصة علاج المرضى جميعاً الذين كانوا يعانون من أمراض مختلفة، مشيرا ان الهدف من اليوم الطبي التخصصي هو مساعدة المواطنين في تقديم العلاج لهم بشكل مجاني جراء الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشونها وعدم قدرة الكثيرين على تلقي الخدمات بسبب إرتفاع تكاليفها، مؤكدا على التعاون القائم بين الإغاثة الطبية والرابطة من أجل دعم صمود المواطنين وتوفير العلاج لهم .

ومن جانبه، قال صلاح الحاج يحي منسق الرابطة، أن هذا اليوم الطبي التخصصي ليس الأول الذي تنظمه الإغاثة والرابطة وأن التعاون سيتواصل من أجل الوصول الى المرضى في كافة المواقع خاصة القرى ومناطق الجدار الفاصل، التي تعاني من التهميش وإنعدام الخدمات الطبية وأضاف الحاج يحي أنه سيسعى من أجل فتح الطريق المغلق منذ خمس سنوات والذي يؤدي الى قرية رامين .

ومن جهته أعرب كل من عبد الرحمن سلمان، رئيس مجلس محلي رامين، وفائد سلمان من لجنة أصدقاء الإغاثة الطبية، عن شكرهما للإغاثة والرابطة على تنظيم اليوم الطبي الذي ساهم في علاج الحالات المرضية في القرية بشكل مجاني .