الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة صحة المقالة تنظم لقاء تعريفيا لبرنامج امتياز الطب البشري

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 29/07/2012 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية لقاءً تعريفياً لأطباء امتياز الطب البشري ، بحضور كل من د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، د.أسامة أبو معمر مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر ود. رأفت الشنطي رئيس قسم تدريب الخريجين وطلبة الجامعات، والصيدلانية نرمين المدني مسئولة شعبة الامتياز، بالإضافة لأطباء وطبيبات الامتياز.

وافتتح الشنطي اللقاء مرحباً بالحضور مقدماً تعريفاً بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية واشرافها على برامج التدريب للأطباء الجدد، داعياً الأطباء على تقديم مزيداً من البذل والعطاء والتفاني في العمل والتعرف على كل ماهو جديد في مجال الطب ، مشيرا الى ضرورة تحمًل بعض المتاعب التي ستواجههم في واقع عملهم، والتي تساهم في الحصول على الخبرة المهنية.

وهنّأ أبو شعبان الأطباء بتخرجهم وأشار إلى أهمية مهنة الطب ، مضيفاً إلى أن مرحلة طبيب الامتياز مرحلة انتقالية بين العلم النظري والممارسة العلمية داعياً الأطباء إلى الاستفادة القصوى من تلك الفترة وتعلم الأساليب الصحيحة في كيفية التعامل مع المريض والزملاء ضمن الضوابط والأصول المهنية والتعرف على الأنظمة والقوانين التي تحكم العلاقة بين الطبيب والمريض والزملاء.

وحث أبو شعبان على ضرورة الالتزام بآداب وسلوكيات المهنة والأخلاق الحميدة في هذه المهنة مبدياً استعداد إدارته للمساعدة وتذليل اي عقبة في سبيل التطور المهني والعلمي ، آملا أن يكونوا منارة علمية حاملين همّ الوطن ، متمنياً التوفيق للجميع والوصول إلى أعلى مستويات علمية.
واستعرضت المدني تعريفاً عامأً بضوابط برنامج الامتياز ،ومايشمله من تعليمات وارشادات المهنة.

وقدم أبو معمر أهم الجوانب التي تواجه طبيب الامتياز أثناء مسيرته العلمية، مؤكداً على أهمية الالتزام بالجوانب الشرعية والقانونية وأخلاقيات المهنة عند ممارسة مهنة الطب، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع الأطباء إلى مجموعات لعمل أيام علمية وعرض حالات مرضية مع الاستعانة بأطباء استشاريين.